بعد عام من رفع الحظر.. تأسيس أول ناد نسائي للسيارات بالسعودية

سياحة
نشر
نادي سيارات نسائي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل يذكرك تاريخ 24 يونيو/ حزيران 2018 بأي حدث مهم؟ وفي مثل هذا اليوم.. مر عام على قرار السماح للنساء بقيادة السيارة. واحتفالاً بهذه المناسبة، تأسس أول ناد للسيارات مخصص للسيدات السعوديات في المملكة العربية السعودية.

نادي سيارات نسائي

وبحسب بيان صحفي أصدرته شركة "فولكس واجن" للسيارات، تم إصدار حوالي 50 ألف رخصة قيادة حتى الآن للنساء، حيث تُعد هذه الذكرى السنوية بمثابة نقطة تحول في حياة السعوديات. 

وبدورها، قررت إحدى أبرز مؤسسات النادي، أمل فرحات، أن تجسد فكرة المساواة في حقوق المرأة بحذافيرها.

نادي سيارات نسائي

وبدعم من المكتب الإقليمي لشركة "فولكس واجن" الشرق الأوسط، نجحت فرحات في تأسيس هذا النادي، الذي يصل عدد الأعضاء فيه اليوم إلى 15 امرأة، من جميع أنحاء السعودية.

نادي سيارات نسائي

وفي حديث فرحات، مع موقع CNN بالعربية، قالت: "لا يمكن لبعض الأشخاص استيعاب أهمية وجود هذا النادي بالنسبة لنا، فتعليقاتهم تخيف النساء من الانضمام"، موضحة أنها مرحلة طبيعية بسبب التغييرات التي حصلت، ويحتاج بعض الأشخاص إلى وقت للتعايش.

نادي سيارات نسائي

وتتطلع فرحات إلى الوصول لعدد أكبر من السيدات ومساندتهن لقيادة التغيير في السعودية، ساعية إلى تقديم دورات عن السلامة المرورية، وتقديم دورات الإسعافات الأولية المرتبطة بالحوادث المرورية، وصيانة السيارات.  

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر