قائمة أغلى المدن على العمالة الأجنبية في العالم.. فهل المدينة التي تعيش فيها من ضمنها؟

سياحة
نشر
قائمة أغلى المدن على العمالة الأجنبية في العالم.. فهل المدينة التي تعيش فيها من ضمنها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- إذا كنت تأمل بالانتقال والعمل في بلد آخر، فعليك أن تراجع هذه اللائحة قبل أخذ قرارك النهائي، إذ كشف استبيان جديد أن مدن قارة آسيا لا تزال الأغلى في العالم للوافدين.

وللسنة الثانية على التوالي، تصدرت هونغ كونغ المرتبة الأولى في القائمة، إذ اعتبرت واحدة من أغلى المدن للعمالة الأجنبية، بحسب تقرير "Mercer’s 2019 Global Talent Trends".

ولا تبتعد المدن الآسيوية الأخرى عن هونغ كونغ عن ذلك الترتيب بكثير، إذ سيطرت القارة على 8 من أصل الـ10 مدن على اللائحة، كما حصدت طوكيو المرتبة الثانية، بينما ارتفعت سنغافورة في الترتيب لتأخذ المرتبة الثالثة من زيوريخ.

وحصدت نيويورك المرتبة التاسعة بعد بكين التي كانت في مرتبة الولاية الأمريكية العام الماضي، كما كانت إحدى المدن الغير آسيوية ضمن القائمة.

وكانت المفاجأة الكبيرة لهذا العام، هي دخول مدينة عشق آباد في تركمنستان، التي شهدت تغيراً واسعاً، فقد انتقلت من المرتبة 43 العام الماضي، إلى المرتبة السابعة هذا العام. ولم تحدد الشركة القائمة على التقرير سبب هذا الصعود المفاجئ، إلا أن صندوق النقد الدولي يتوقع أن يصل التضخم في أسعار المستهلك التركماني إلى 9% في عام 2019.

 وفي المقابل، تصدرت العاصمة التونسية، تونس، المرتبة 209 على القائمة، مما يجعلها من المدن التي تنخفض فيها كلف المعيشة.

وأشارت شركة "Mercer"إلى أن العديد من العوامل، مثل معدلات تضخم أسعار السلع والخدمات وكلف الإقامة، تنعكس على الكلف المعيشية للمغتربين.

قائمة أغلى المدن للعاملة الأجنبية لعام 2019:

1- هونغ كونغ (الصين)

2-طوكيو (اليابان)

3-سنغافورة 

4 - سيؤول (كوريا الجنوبية)

5-زيوريخ (سويسرا)

6-شنغهاي (الصين)

7-عشق آباد (تركمنستان)

8-بكين (الصين)

9-نيويورك (أمريكا)

10-شنجن (الصين)

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر