بحيرة مسمومة في سيبيريا تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

سياحة
نشر
بحيرة مسمومة تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

دبي الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تُعد المياه الفيروزية مصدر جذب لالتقاط صورة مثالية بالنسبة إلى رواد موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام". ولكن، هذه البحيرة التي تقع في مدينة "نوفوسيبيرسك" السيبيرية والتي أُطلق عليها لقب "نوفوسيبيرسك المالديف" نسبةً لمياه جزر المالديف الشهيرة، ليست من صنع الطبيعة الأم.

View this post on Instagram

Добавим ярких красок для вас, в такой чудесный день😍 . Кстати - последний хим.анализ воды показал что она не такая и опасная😉 . Кто с нами на заплыв?🏄‍♀️* . *требуется опыт - приходите научим🤗 ------- 🔴🔴🔴Прогулки на которые можно записаться👇 --- 📍07.07(воскресенье)возможен перенос в город🌞 📛08:00(мест нет) ⏰12:00(пляж Бумеранг)одно место🔥 📛15:30(мест нет) 📛19:00(мест нет) --- 📍08.07(понедельник)🌞 ⏰12:00(Агролес) ⏰15:30(Агролес) ⏰19:00(Агролес) --- 📍09.07(вторник) ⏰10:00(Горский котлован) ⏰13:30(Горский котлован) ⏰17:00(Горский котлован) --- 📍10.07(среда) ⏰12:00(Бугринский мост) ⏰15:30(Бугринский мост) ⏰19:00(Бугринский мост) --- 📍11.07(четверг) ⏰10:00() ⏰13:30() ⏰17:00() --- 📍12.07(пятница) ⏰12:00() ⏰15:30() ⏰19:00() --- 📍13.07(суббота) ⏰09:00() ⏰12:30() ⏰16:00() ⏰19:30() --- 📍14.07(воскресенье) ⏰12:00() ⏰15:30() ⏰19:00() . Запись в Ватсап по активной ссылке в профиле😉 Все прогулки подходят для новичков😊 Обучаем🤗 Фотографируем📸 Сапы, гидрокостюмы выдаём🏄‍♂️ Всё входит в стоимость, без доп.платежей🙌 ------- Места прогулок могут меняться исходя от погоды🌧🌩🌪 . Запись в Ватсап по активной ссылке в профиле😉

A post shared by САП - Твой новый отдых на воде (@sup_novosibirsk) on

وفي الواقع، هذه بركة اصطناعية تُستخدم في التخلص من مخلفات محطة حرارية قريبة، وتحذر الشركة التي تدير المحطة من أن البحيرة مسممة للغاية، وغير آمنة للسباحة فيها.

وجاء تحذير الشركة السيبيرية لتوليد الكهرباء في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي الروسي "فكونتاكتي" الشهر الماضي، يفيد بأن البحيرة مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب الحساسية الجلدية. وأضافت الشركة: "أصبح موقع تفريغ المخلفات الخاص بنا TEZ-5 في نوفوسيبيرسك، محط أنظار مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن لا يمكنك السباحة في مكب الفحم. تحتوي المياه على بيئة قلوية عالية. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أملاح الكالسيوم وغيرها من أكسيدات المعادن تذوب داخل المياه. وقد تسبب ملامسة الجلد لمثل هذه المياه الحساسية!"

كما حذرت الشركة الزوار من قاع البحيرة الموحل لدرجة أن الخروج منه قد يكون "شبه مستحيل".

وقد استخدمت الشركة أحرف كبيرة في التحذير: "لذلك، فإننا نطلب منكم الحذر بشدة خلال مهمتكم في التقاط صورة السيلفي وعدم السقوط داخل بحيرة تفريغ الفحم! فهذه أكبر مجازفة".

وأوضحت الشركة أن لون البحيرة المذهل ينتج من عمقها بالإضافة إلى ذوبان أكسيدات المعادن المختلفة فيها. وهي أيضاً قلوية للغاية.

وعلى الرغم من كل التحذيرات، استمر الناس في التدفق إلى البحيرة في محاولة للحصول على أكثر صور ملائمة للنشر على "إنستغرام" من الظهور على ضفافها بالـ"بيكيني" إلى النزول في مياهها على ظهر قارب منفوخ على شكل وحيد القرن.

View this post on Instagram

Моему счастью нет предела 😭😭😭 Как давно я хотела такую нежную , чувственную, запоминающуюся #lovestory И вот свершилось 🙌🏼 Так СПОНТАННО мне по моему ни когда и ни чего не приходило в голову 😅 Любимый кинул ссылку на пост который выложили с этим местом в #аст54 и у меня МОМЕНТАЛЬНО нарисовалась картинка 😻 Я тут же ему написала - «у нас будет там фотосессия ! Сейчас договорюсь с фотографом и напишу когда!» Всё! Без разговоров😂 Мы обговорили с фотографом число , потом я договорилась с визажистом , украшениями и вот вы видите результаты наших трудов 💔 Т.к фото ОЧЕНЬ много, постепенно буду вам рассказывать о закулисье этой фотосессии😉 всё было МЯГКО говоря не по плану , НО именно этим этот день запомнился нам на всю жизнь ! Ph:@ekaterinaaaaks Stylist:@grimerkalab @lionheart_jew - украшения ручной работы Когда я увидела фото , то хотелось прыгать и рыдать от переполняющих меня эмоций ! #thankyou . . . #lovestory #iloveyou #ilovemylife #iamhappy #followme #золоотвал #тэц5 #фотографновосибирск #стилистновосибирск #handemade #украшенияручнойработы #maldivesnsk

A post shared by @ zheleznova.marina on

وقالت شابة من سيبيريا، قامت بالتقاط الصور مع زوجها قرب البحيرة المسمومة، تدعى مارينا تشيليزنوفا: "نعلم أن البحيرة سامة ولم ننزل إلى  المياه." وأضافت: "هذا لم يمنع بعض الأشخاص من تنظيم نزهات كاملة على ضفاف البحيرة. حتى أن هناك رجلاً استحم داخلها، وهو أمر ممنوع منعاً باتاً"

كما قام شاب يدعى ليو أليكسي بإنشاء حساب باسم "Novosibirsk Maldives" والذي يجمع فيه صور الـ"سيلفي" المأخوذة على ضفاف البحيرة المسمومة.

وأوضح أليكسي لـCNN: "المكان مثير للاهتمام حقاً رغم أنه لا يمكنك السباحة هناك بسبب المحتوى العالي من الكالسيوم وأكسيدات المعادن التي قد تسبب الحساسية"، مضيفاً "لقد قمت بزيارتها 5 مرات، وأخطط للذهاب مجدداً. أذهب إلى هناك في نهاية كل أسبوع ولكني لا ألمس المياه."

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر