إسرائيل تنشر زيارة يهودي للسعودية.. من استقبله وكيف علقت وزارة الخارجية؟

سياحة
نشر
إسرائيل تنشر زيارة يهودي للسعودية.. من استقبله وكيف علقت وزارة الخارجية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، صورا تظهر زيارة يهودي إلى المملكة العربية السعودية مؤكدة على أنه ذلك يأتي "نتيجة كسر حواجز الشك المبنية على مدى عقود".

تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها هيئة الإذاعة الرسمية، مقاطع الفيديو لافتة إلى أن الزيارة قام بها يهوديان لم تسمهما، في حين تظهر الصور التي نشرتها إسرائيل بالعربية قيامهما بجولة التقط فيها صورة قرب برج المملكة أحد أهم معالم العاصمة السعودية، الرياض.

وقالت إسرائيل بالعربية في تعليق على الصور: " بالصور.. قام سائح يهودي بزيارة الى المملكة العربية السعودية مؤخرا، واستقبل بترحيب حار من قبل السكان السعوديين".

وفي تغريدة منفصلة وبتعليق على مقطع فيديو للزيارة، قالت إسرائيل بالعربية: "يسعدنا أن نرى مضافة السعودي @mohsaud08 الذي زارنا يحتفي بضيوفه من إسرائيل ولا شك أن هذا نتيجة كسر حواجز الشك التي تم بناءها على مدى عقود. يقال إن السعة في القلوب وان شاء الله المزيد من اللقاءات والتعارف ونرحب بالجميع في ديارنا. والله يديم الكرم".

وعلق محمود سعود على صفحته بتويتر، قائلا: " لقد استضفت اصدقاء يهود في منزلي بالرياض، آفي وبني، اصدقاء رائعون وعزيزون جدا، آمل أن أرى المزيد من الاصدقاء اليهود يقومون بزيارتنا إلى المملكة العربية السعودية للتعرف على حضارة وتاريخ بلادي المميزة، قلبي ومنزلي مفتوح للجميع اهلا وسهلا بكم!"

 

نشر