صياد يصطاد سمكة مسنة عمرها نحو نصف قرن وتزن 350 رطلاً قبالة ساحل فلوريدا

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
عمرها نحو نصف قرن.. صياد يمسك بسمكة مسنة تزن 350 رطل

دبي، الإمارت العربية المتحدة (CNN) -- يحتاج الصيد إلى الكثير من الصبر، وإذا كان في نهاية الصنارة سمكة ضخمة تزن 350 رطلاً ويقدر عمرها بنحو 50 عاماً، فالبتأكيد أن الأمر يستحق العناء.

وأعلنت لجنة حفظ الأسماك والحياة البرية في فلوريدا (FWC) عبر حسابها على موقع "فيسبوك" عن اصطياد سمكة تزن 350 رطلاً قبالة جنوب غرب ساحل فلوريدا.

وفي 29 ديسمبر/كانون الأول، تم اصطياد السمكة، وهي من نوع سمك الهامور، باستخدام خطاف الصيد، من عمق يوازي 600 قدم، وفقاً لمعهد أبحاث الأسماك والحياة البرية في فلوريدا التابع للجنة (FWC).

وتظهر الصور التي شاركتها لجنة حفظ الأسماك والحياة البرية في فلوريدا (FWC) على موقع "فيسبوك" السمكة الضخمة مع الرجل الذي اصطادها.

وقالت لجنة (FWC) :"قدر علماء الأحياء من مختبر العمر والنمو التابع لـ FWRI عمر هذه السمكة بنحو 50 عاماً، مما يجعلها أقدم عينة يتم جمعها لبرنامج الشيخوخة الخاص بنا".

وتشير اللجنة إلى أن الحصول على الهيكل الصلب، الذي يقع وراء دماغ الأسماك العظمية، من هذه السمكة كان قيماً للغاية، إذ أن الحصول على عينات من الأسماك الضخمة والكبيرة في العمر يعد أمراً نادر الحدوث. 

وتساعد تلك الهياكل الأسماك على السماع، والحفاظ على توازنها، وتوجيه ذاتها. ويستخدم العلماء هيكل نمو أحجار الأذن لتقدير عمر السمكة.

وأكدت لجنة (FWC) على أنها "لا تشجع استهداف الهامور"، إذ أن عددها في خليج المكسيك غير معروف.

 

 

نشر