من الصين إلى باريس.. معالم سياحية وشوارع خالية من البشر بسبب فيروس كورونا

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
من الصين إلى باريس.. معالم سياحية وشوارع خالية من البشر بسبب فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في السنوات القليلة الماضية، أصبحت ظاهرة السياحة المفرطة أحد أهم المواضيع في العالم.. ولكن، يبدو أن هذه الظاهرة لن تستمر طويلاً، خاصة مع انتشار فيروس كورونا الجديد، خارح مدينة ووهان الصينية.

وبحسب بعض الخبراء، قد يكون فيروس كورونا هو أسوأ ما حصل لقطاع السفر، منذ أحداث 11 سبتمبر/ أيلول.

مدينة ووهان الصينية
صورة تظهر الشوارع الخالية في مدينة ووهان الصينية Credit: Getty Images

وكانت قد فرضت العديد من البلدان قيوداً على المسافرين من الصين، التي تعد أكبر أكبر سوق للسفر في العالم، مما ترتب على ذلك أيضاً انخفاض في عدد الزوار.

ساحة القديس بطرس في إيطاليا
ساحة القديس بطرس في إيطاليا Credit: Tiziana Fabi/AFP/Getty Images

ليس ذلك فحسب، وإنما طلبت شركات الطيران من الموظفين أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر، بسبب إلغاء العديد من الرحلات الجوية. كما أفادت أبرز المعالم السياحية والفنادق عن تراجع الحجوزات بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، انخفضت حجوزات الفنادق بنسبة تزيد عن 50 في المائة، في إيطاليا.

القطار السياحي في اليابان
خلو القطار السياحي في اليابان من الركاب Credit: Carl Court/Getty Images

ورغم أن القطار السياحي، بين محطة هاكونة وشينجوكو، لا يزال يعمل في اليابان، إلّا أن عدداً قليلاً من السياح يشترون تذاكر الرحلة. 

حديقة ديزني لاند في هونغ كونغ
حديقة ديزني لاند في هونغ كونغ Credit: Paul Yeung/Bloomberg/Getty Images

وأغلقت العديد من الأماكن الأكثر شهرة بالعالم أبوابها أمام الزوار، بما في ذلك حدائق ديزني في شنغهاي وهونغ كونغ. كما ألغيت بعض المناسبات العامة، مثل معرض لندن للكتاب ومعرض الهندسة المعمارية في فينيسيا، إضافة إلى إلغاء عروض السنة القمرية الجديدة في جميع أنحاء آسيا. 

إلغاء الحدث السنوي لصناعة السفر ببرلين بسبب فيروس كورونا
أُلغي الحدث السنوي لصناعة السفر، الذي كان من المقرر عقده في برلين عام 2020، بسبب فيروس كورونا Credit: Frank May/Picture Alliance/Getty Images

وبينما يفضل الكثير من الناس البقاء في منازلهم وإلغاء رحلاتهم وسط تفشي فيروس كورونا، قرر بعض المصورين الفوتوغرافيين توثيق مدنهم الخالية من جميع الحشود.

مطار هونغ كونغ الدولي
صورة تظهر مطار هونغ كونغ الدولي في الصين Credit: Paul Yeung/Bloomberg/Getty Images

ففي مطار هونغ كونغ الدولي، أفادت بيانات شهر فبراير/ شباط أن أقل من 3 آلاف شخص يدخلون المطار، الذي عادة ما يكون مزدحماً، بشكل يومي. 

متحف "اللوفر" في باريس
متحف "اللوفر" في باريس Credit: Ludovic Marin/AFP/Getty Images

ومن الصين إلى باريس، أُغلقت أبواب متحف "اللوفر"، وهو الأكثر زيارة في العالم، أمام الناس لعدة أيام، وذلك بعد احتجاج الموظفين خوفاً من فيروس كورونا. 

 

 

نشر