وسط فيروس كورونا..مزارات مصر الأثرية تستقطب مئات السياح

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
لم تتأثر بفيروس كورونا..مزارات مصر الأثرية تستمر في استقطاب السياح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تستمر مزارات مصر السياحية في استقطاب مئات السياح، على الرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة السياحة والآثار والمنشور على صفحتها على "فيسبوك"، الثلاثاء، فإن المتاحف والمناطق الأثرية مستمرة في استقبال الزوار والوفود السياحية.

لم تتأثر بفيروس كورونا..مزارات مصر الأثرية تستمر في استقطاب السياح
منطقة معبد الكرنك بالأقصر Credit: Ministry of Tourism and Antiquities - Egypt

وأشار البيان إلى تواجد ألف و200 سائح بمنطقة أهرامات الجيزة، يوم الثلاثاء، كما شهد معبد الكرنك بالأقصر تواجد ألف سائح، بينما تواجد  700 سائح في المتحف المصري.

وخلال فترة تعليق الطيران التي تبدأ من ظهر اليوم، الخميس، وحتى 31 مارس/ آذار الجاري، أكد وزير السياحة والآثار، خالد العناني، ضرورة استغلال تلك الفترة في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، من خلال البدء الفوري بتطهير الفنادق الثابتة والعائمة، والمنتجعات، والمنشآت السياحية، بحسب البيان.

لم تتأثر بفيروس كورونا..مزارات مصر الأثرية تستمر في استقطاب السياح
المتحف المصري Credit: khaled desouki/afp/getty images

وأوضح بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار، الاثنين، فلن يتم غلق المجال الجوي المصري خلال مدة تعليق الطيران، وستستمر المطارات المصرية في استقبال الطيران العارض والدائم، بدون ركاب، وذلك للسماح للوفود السياحية المتواجدة حالياً بمصر باستكمال برامجهم السياحية والمغادرة والعودة إلى بلادهم في مواعيد سفرهم المقررة.

لم تتأثر بفيروس كورونا..مزارات مصر الأثرية تستمر في استقطاب السياح
قصر البارون امبان بحي مصر الجديدة في القاهرة Credit: Ministry of Tourism and Antiquities - Egypt

وأكد وزير السياحة والآثار على الالتزام، خلال تلك الفترة، بإنهاء مشروعات البنية الأساسية وافتتاحها بالتوقيت المحدد، ومن بينها قصر البارون امبان بحي مصر الجديدة، ومتحف المركبات الملكية بحي بولاق، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والمتحف اليوناني الروماني بالاسكندرية، وطريق الكباش بالأقصر، وترميم وتطوير منطقة شجرة مريم التي تعد أحد نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، بحسب البيان.

نشر