خالية من السياح وسط تفشي فيروس كورونا.. أندريا بوتشيلي يغني وحيداً في كاتدرائية ميلانو بمناسبة عيد الفصح

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
خالية من السياح.. أندريا بوتشيلي يغني وحيداً في كاتدرائية ميلانو بمناسبة عيد الفصح
00:50
أندريا بوتشيلي يغني وحيداً في كاتدرائية ميلانو بمناسبة عيد الفصح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع إغلاق الكنائس وجميع دور العبادة، لن يتمكن الأشخاص من الاحتفال بعيد الفصح هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.. ولكن، قدمت إيطاليا بصيصاً من الأمل من إحدى كنائسها الشهيرة، على طريقتها الخاصة.

ويزور كاتدرائية "Duomo di Milano"، في إيطاليا، حوالي 80٪ من سياح مدينة ميلانو، وذلك بحسب موقع "Duomo Patrons". ويحرص الناس على زيارتها خلال الأعياد الدينية، بغية حضور مراسم القداس والتعرّف إليها. 

كاتدرائية ميلانو في إيطاليا
مغني الأوبرا الإيطالي، أندريا بوتشيلي، يتدرب خارج كاتدرائية ميلانو قبل موعد عرضه المسائي Credit: PIERO CRUCIATTI/AFP via Getty Images

ولكن، يبدو أن الكاتدرائية لم ترغب أن تبقى فارغة وسط جائحة فيروس كورونا.. فكيف احتفلت بعيد الفصح هذا العام؟

واستطاع مغني الأوبرا الإيطالي، أندريا بوتشيلي، أن يرسم البسمة على وجوه الناس حول العالم، من خلال تقديم عرض موسيقي فردي بمناسبة عيد الفصح.

وجاء الحفل بعنوان "Music for Hope"، أي "موسيقى من أجل الأمل"، حيث تم بثه كاملاً عبر قناة بوتشيلي على موقع "يوتيوب"، محققاً أكثر من 23 مليون مشاهدة. 

كاتدرائية ميلانو في إيطاليا
مغني الأوبرا الإيطالي، أندريا بوتشيلي، يتدرب خارج كاتدرائية ميلانو قبل موعد عرضه المسائي Credit: PIERO CRUCIATTI/AFP via Getty Images

ويأمل بوتشيلي أن يجمع هذا الحفل "ملايين الأيدي المتماسكة في كل مكان في العالم".

واستغرق بناء كاتدرائية ميلانو، وهي مخصصة لسانتا ماريا، حوالي 6 قرون. ويذكر أنها تعد أكبر كنيسة في إيطاليا، باستثناء كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان، وخامس أكبر كنيسة مسيحية في العالم. 

ووفقاً لموقع "Duomo Patrons"، تستقبل الكاتدرائية 100 ألف زائر بشكل أسبوعي، ما يبلغ إجمالي عددهم 600 ألف شخص سنوياً. 

كاتدرائية ميلانو في إيطاليا
Credit: MIGUEL MEDINA/AFP via Getty Images

وبعيداً عن حفل عيد الفصح، جمعت مؤسسة الموسيقي الخيرية ما يزيد عن 140 ألف دولار للمستشفيات في إيطاليا، التي تضررت بشدة من فيروس كورونا المستجد. ومن المقرر، أن يؤدي بوتشيلي حفلاً بعنوان "One World: Together At Home" في 18 أبريل/ نيسان.

نشر