خطة "هايبرلوب" الهولندية للسفر من باريس إلى أمستردام في 90 دقيقة

سياحة
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
خطة هايبرلوب الهولندية للسفر من باريس إلى أمستردام في 90 دقيقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— هناك بعض المناقشات التي تقترح إنشاء شبكة "هايبرلوب" لنقل المسافرين من أمستردام إلى باريس، في أقل من 90 دقيقة، وذلك بعد دراسة تقول إن الارتباط عالي التقنية يمكن أن يكون مجدياً اقتصادياً. 

وحول تفاصيل وسيلة النقل المقترحة، يمكن السفر في كبسولة أنيقة، يتم دفعها باستخدام أنبوب فولاذي منخفض الضغط، بسرعة تزيد عن 600 ميل في الساعة.

ومن المفترض أن تكون شبكة "هايبرلوب" أكثر استدامة من الطيران وأسرع من القطارات فائقة السرعة اليوم، إذ يعتبر البعض أن وسيلة النقل هذه ستكون مستقبل السفر عبر البلاد والقارات المختلفة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الشركة الهولندية الناشئة "Hardt Hyperloop" عن نتائج دراسة، نفذت بالتعاون مع مقاطعة شمال هولندا، التي فحصت فكرة السفر التجريبية. 

وعلى مستوى أوروبا، أظهر التقرير أن شبكة "هايبرلوب" ستقصر أوقات التنقل بين المدن الأوروبية بشكل كبير. 

خطة هايبرلوب الهولندية للسفر من باريس إلى أمستردام في 90 دقيقة
Credit: Hardt Hyperloop

واقترحت الدراسة أن ربط منطقة أمستردام الكبرى بالمحاور الأوروبية الأخرى بشكل أفضل، سيسهل من رحلات السفر المهنية و"يعزز القيمة الاقتصادية للمقاطعة".

يقول التقرير إن شبكة "هايبرلوب" يمكن أن تنقل 200 ألف راكب في الساعة، لكل اتجاه. كما يمكن للمسافرين الوصول إلى باريس خلال 90 دقيقة، أي أقل من نصف الوقت الذي تستغرقه القطارات. 

وتشير الدراسة إلى أن الرحلة من أمستردام إلى بروكسل ستستغرق أقل من ساعة عبر شبكة "هايبرلوب".

ويعد هذا التحقيق بمثابة المرحلة التالية في خطة "Hardt Hyperloop" الكبرى، بعد افتتاح منشأة اختبار في يونيو/ حزيران 2019.

قد توحي نتائج التقرير بنجاح إنشاء شبكة "هايبرلوب"، ولكن تبقى الأسئلة حول قابلية تنفيذ الخطة. على سبيل المثال، هناك بعض المخاوف حول ما إذا كانت الكبسولات مناسبة لجميع الأعمار ومدى سهولة إخلائها في حالات الطوارئ.

ورغم ذلك، قال نائب التنقل في شمال هولندا، جيريون أولتهوف، إن الدراسة الأخيرة قد أثارت اهتمامه، معتبراً أن نتائجها "واعدة".

وقال في بيان: "سنشارك في مناقشات مع السلطات الأخرى لإحراز تقدم في هذا البحث".

نشر