في مصر..كباش الكرنك الأربعة تصل إلى ميدان التحرير بالقاهرة

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
كانت بالأقصر..كباش الكرنك الأربعة تصل إلى ميدان التحرير بالقاهرة
لقطة لميدان التحرير في العاصمة المصرية القاهرة في الليلة الأولى من حظر التجول، بتاريخ 25 مارس/آذار 2020، الذي فرضته السلطات المصرية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

دبي الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن انتهاء عملية نقل "الكباش الأربعة" إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة، وذلك  عقب الانتهاء من أعمال ترميمها التي أمتدت على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفي وزيري، أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب كبشين من الكباش الأربعة على القواعد المخصصة لهما، وجاري استكمال أعمال تركيب الكبشين الآخرين في الأماكن المخصصة لها، وذلك بجوار مسلة الملك رمسيس الثاني، وفقاً للبيان الصادر عن وزارة السياحة والآثار عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك".

كانت بالأقصر..كباش الكرنك الأربعة تصل إلى ميدان التحرير بالقاهرة

الانتهاء من أعمال تركيب كبشين من الكباش الأربعة بميدان التحرير بوسط القاهرة

وقد خضعت مسلة الملك رمسيس الثاني إلى عملية الترميم وأقيمت بالميدان خلال الشهور الماضية، بحسب البيان.

-انتهاء عملية نقل الكباش الأربعة الي ميدان التحرير بعد ترميمها -بدء أعمال تركيب الكباش الأربعة بجانب مسلة الملك رمسيس...

Posted by ‎Ministry of Tourism and Antiquities وزارة السياحة والآثار‎ on Friday, May 1, 2020

وأشار وزيري إلى أنه سيتم تغليف جميع الكباش بصناديق من الخشب إلى حين موعد إفتتاح مشروع تطوير ميدان التحرير، الممول من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتنسيق مع محافظة القاهرة ووزارة السياحة والآثار، في إطار خطة مصر لإبراز حضارتها الفريدة للعالم، وفقاً للبيان. 

ويخضع ميدان التحرير بالقاهرة إلى تصميمات جديدة لإظهاره في أبهى صورة ليكون مزاراً جديداً ضمن المزارات الأثرية والسياحية في مدينة القاهرة، بحسب ما جاء في البيان.

وقد تمت عملية النقل بواسطة شركة المقاولون العرب، تحت إشراف فني وأثري من مرممي المجلس الأعلى للآثار والأمين العام للمجلس.

وقد أثار قرار الحكومة المصرية بنقل 4 تماثيل ضخمة لكباش معبد الكرنك إلى ميدان التحرير، في ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

نشر