هل هذه أكثر البلدان العربية أماناً بزمن كورونا؟ شاهد كيف أصبح "ناس ديلي" سائحاً حراً في دبي

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
5 أماكن غير متوقعة يمكنك زيارتها في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شارك نصير ياسين، وهو صانع محتوى منذ العام 2016 ومعروف باسم "Nas Daily"، صوراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يعكس من خلالها تفاصيل رحلته إلى دبي، التي بدأت تستقبل السياح مؤخراً.

وكان ياسين قد وعد نفسه بزيارة دولة الإمارات فور افتتاحها بعد أزمة فيروس كورونا، حيث أراد أن يكون أول من يوثقها للعالم، مع إظهار تجربة السفر في الوقت الحالي، أو ما يعرف باسم "الطبيعي الجديد".

ويسافر ياسين بمتابعيه، الذين يزيد عددهم عن 16 مليون شخص على "فيسبوك"، في جولة حول دولة الإمارات، التي يتساءل ما إذا كانت هي الأكثر أماناً للسفر في زمن فيروس كورونا.

مدينة دبي
Credit: NAS Daily

ومنذ لحظة صعوده إلى الطائرة، يتحدث ياسين عن الإجراءات الاحترازية التي يتبعها طاقم الطائرة لحماية أنفسهم وحماية الركاب، مع إجراء فحوصات مجانية لفيروس كورونا. وفي حال كانت النتائج سلبية، يمكنك أن تصبح "سائحاً حراً".

مدينة دبي
Credit: NAS Daily

ولدى سؤاله حول دبي وتميزها عن المدن الأخرى، يقول ياسين لموقع CNN بالعربية: "الأمور هنا تتحرك بسرعة، أسرع من سرعة الضوء، عليك أن تسير بالسرعة ذاتها أو ستبقى في الخلف".

مدينة دبي
Credit: NAS Daily

ويبقى الهدف الأساسي في إظهار عملية افتتاح البلاد خطوة بخطوة، وإثبات أنه من الممكن السفر مرة أخرى، إذا اتخذ الناس الإجراءات والاحتياطات اللازمة.

دبي
Credit: NAS Daily

وأضاف ياسين: "بصراحة، استمتعت بالنظر إلى محطات تحلية المياه أكثر من غيرها.. الإمارات هي واحدة من الدول التي لديها نسبة منخفضة من المياه، والطريقة التي تنتج بها المياه مدهشة للغاية".

مدينة دبي
Credit: NAS Daily

ويعتبر ياسين أن السفر بحد ذاته بمثابة أمر ممل، وما يجعله ممتعاً هو التعرف على ثقافات أشخاص آخرين من حول العالم، حيث قال: "إذا تمكنت من مقابلة الناس، من خلفيات مختلفة، في غرفة المعيشة الخاصة بي، فلن أرغب في السفر".

واليوم، يخطط ياسين لبناء "Nas Daily" كشركة مستقلة. ورغم أنه مقيم في سنغافورة حالياً، إلا أنه يطمح لتأسيس مكتباً في مدينة دبي.

نشر