الأول من نوعه بالشرق الأوسط.. دبي تنظم سباق الجري الثلجي في ذروة حرارة الصيف

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
سباق الجري الثلجي - أسبوع دبي للرياضات الثلجية
01:07
دبي تنظم سباق الجري الثلجي في ذروة حرارة الصيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- داخل قاعة مغلقة تصل درجة حرارتها إلى 4 درجات تحت الصفر، تقدم دبي تجربة سباق الجري الثلجي، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، خلال ذروة فصل الصيف.

دبي
Credit: Dubai Sports Council

ويمتد السباق، الذي أقيم في قاعة "سكي دبي" الثلجية بمول الإمارات، إلى مسافة 3 كيلومترات، حيث يجري المتسابقون في ثلاث دورات داخل مسار يمتد لمسافة كيلومتر واحد.

دبي
Credit: Dubai Sports Council

وفي حديث سارة الصايغ، وهي مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي، مع CNN بالعربية، قالت: "هذه تجربة فريدة وغير مسبوقة لإقامة مسابقة للجري على الثلج أثناء فصل الصيف الذي تصل فيه درجة حرارة الطقس إلى ذروتها".

دبي
Credit: Dubai Sports Council

ومن أجل مراعاة الإجراءات الاحترازية وممارسة التباعد الاجتماعي بين المتسابقين، بلغ عدد الأشخاص المتاحين للمشاركة في السباق 300 متسابق فقط.

دبي
Credit: Dubai Sports Council

وكان قد وضع مجلس دبي الرياضي بروتوكولات خاصة بالحدث، لتنظيم حركة المتسابقين، بدءاً من دخول المشاركين، بالإضافة إلى أماكن ارتداء الملابس، ومضمار السباق، وحتى بعد انتهاء السباق.

دبي
Credit: Dubai Sports Council

وكانت المشاركة متاحة لجميع الفئات، سواء من داخل أو خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتراوح أعمار المشاركين ما بين 18 عاماً و62 عاماً. 

ويهدف هذا السباق إلى تعزيز السياحة الرياضية في دبي، وتشجيع المقيمين والزوار للاستمتاع بأجواء مدينة دبي، خاصة بعد فتح قطاع الطيران.

دبي
Credit: Dubai Sports Council

نظم سباق الجري الثلجي، مجلس دبي الرياضي، وشركة ماجد الفطيم، الجمعة، في "سكي دبي" بمول الإمارات. ويقام السباق ضمن فعاليات "أسبوع دبي للرياضات الثلجية".

ويتضمن "أسبوع دبي للرياضات الثلجية" فعاليات مختلفة، كتنظيم مسابقات التزلج على الثلج والتزلج بالألواح على المنحدرات الثلجية.

ويأتي هذا الحدث ضمن سلسلة من الفعاليات الرياضية التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، منذ السماح بعودة النشاط الرياضي في دبي، لمساعدة الأشخاص على العودة إلى حياتهم الطبيعية وممارسة الرياضة بأمان.

نشر