حافة العالم في السعودية..مشهد "مرعب" يوثقه مصور ويثير التساؤلات حول موقعه

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
حافة العالم في السعودية - جبل فهرين
01:21
كأنك تقف على حافة العالم.. مشهد "مرعب" يثير تساؤلات الناس حول موقعه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- جبل سعودي له من اسمه نصيب، وطبيعة آسرة تثير فضول كل شخص لم يسمع عنه سابقاً، فتأخذك طرقاته المتعرجة إلى أحد أكثر الوجهات السياحية زيارة في السعودية (شاهد الفيديو أعلاه).

تقع حافة العالم، أو كما تعرف بـ"جبل فهرين"، على بعد حوالي 90 كيلومتراً من العاصمة الرياض، أي ما يعادل ساعة ونصف بالسيارة.

ويطل المنحدر الصخري الشاهق على واد كبير، يبدو وكأن لا نهاية له، ما أعطاه اسمه "حافة العالم".

وبذلك، قرر المصور السعودي، غرم الله البشيري، أن يرصد إطلالة حافة العالم بعدسة كاميرته، فيجعلك تشعر للحظات بأنك تقف أمام هذا المنظر الجميل. 

وبحسب موقع "Visit Saudi"، يُعد موقع حافة العالم جزءاً من منحدرات طويق الشاسعة والممتدة لأكثر من 600 كيلومتر وسط المملكة.

وسيستغرقك التسلق إلى حافة العالم ما بين 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، لتصل بعد ذلك إلى قمة جبلية ذات إطلالة ساحرة بالمشاهد الطبيعية والتضاريس الجميلة.

ولم يخل عمل البشيري من التحديات، أبرزها وعورة المكان والمسافه الطويلة للوصول إليه، موضحاً أن الزائر سيحتاج إلى سيارة دفع رباعي.

وقال المصور السعودي، أثناء حديثه مع موقع CNN بالعربية، إن الموقع يتميز عن غيره بمناظره الطبيعية الآسرة وهدوئه الجميل، مضيفاً أنه عبارة عن "منطقه جميلة، تتميز بإطلالة رائعة، وتشد الزائر إليها بارتفاعاتها الشاهقة، ولكن تثير الرعب أحياناً". 

وينصحك موقع "Visit Saudi" بالعودة بالسيارة باكراً قبل إغلاق البوابات عند الساعة السادسة مساء، ويمكنك أن تجرب قضاء ليلة تخييم في الوادي الذي تطلّ عليه حافة العالم، حتى تستمتع بجمال غروب الشمس وسكون الليل. 

نشر