القرضاوي ينعى وفاة حارث الضاري: الأب الروحي لمقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق.. العودة: عرفته صابرا شبع خذلانا من أمته

القرضاوي وعودة ينعيان وفاة حارث الضاري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 مارس/آذار 2015; 06:03 (GMT +0400).
القرضاوي ينعى وفاة حارث الضاري: الأب الروحي لمقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق.. العودة: عرفته صابرا شبع خذلانا من أمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نعى يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الجمعة، وفاة الأمين العام لهيئة عليما المسلمين في العراق، حارث الضاري، واصفا إياه بـ"الأب الروحي لمقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق."

وقال القرضاوي الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "أنعي للأمة الإسلامية عامة ولأهل العراق خاصة أخانا العزيز علينا والحبيب إلينا حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق.. كان حارث الضاري الأب الروحي لمقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق ورفض المشاركة في انتخابات ٢٠٠٤ورفض تشكيل أي كيان سياسي ما بقي الاحتلال قائما!"

وتابع قائلا: "الضاري رحمه الله لم يشغله الشأن العراقي عن الاهتمام بمشاكل المسلمين الأخرى وكانت له إسهاماته في القضية الفلسطينية وغيرها من قضايا الأمة!"

من جهته قال سلمان العودة، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه القرضاوي: "حارث الضاري فقيد الأمة عرفته صابراً مصابراً..شبع خذلاناً من أمته وأهله.. رحمه الله وعوضه الجنة.. وعوض الأمة والعراق خيرا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي ينعى وفاة حارث الضاري: الأب الروحي لمقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق.. العودة: عرفته صابرا شبع خذلانا من أمته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}