11 غارة ضد "داعش" نفذها طيران التحالف خلال 24 ساعة في سوريا والعراق

11 غارة نفذها طيران التحالف في سوريا والعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 مارس/آذار 2015; 04:39 (GMT +0400).
طائرة تابعة لقوات التحالف تحلق فوق مدينة "كوباني" عين العرب، في شمال سوريا

طائرة تابعة لقوات التحالف تحلق فوق مدينة "كوباني" عين العرب، في شمال سوريا

(CNN)-- شنت الطائرات الأمريكية خمس على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في  سوريا، مستخدمة الطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل،  وفي مشاركة مع قوات التحالف نفذت ست غارات في العراق، استخدمت فيها أيضا الطائرات المقاتلة وطائرات بدون طيار، في ضرب أهداف التنظيم، وأشار بيان صادر عن قيادة قوات التحالف إلى تفاصيل جميع الغارات وقعت بين الساعة الثامنة صباحا يوم 12 مارس/ آذار، والساعة الثامنة من صباح الجمعة 13 مارس/ آذار.

ففي  سوريا تم شن الغارات الخمس قرب كوباني، وتم خلالها تدمير 10 مواقع قتالية لتنظيم داعش، وعربتين تابعتين للتنظيم.

أما في العراق، فقد أشار البيان إلى شن غارة على وحدة تكتيكية لداعش قرب الأسد، وغارتين في الفلوجة استهدفتا وحدة مدفعية مقاومة للطائرات تابعة للتنظيم.

وفي موقع قرب مدينة كركوك دمرت غارة عربة مسلحة لداعش، كما استهدفت وحدة تكتيكية للتنظيم، ودمرت غارتان منفصلتان آلات للحفر قرب مدينتي الموصل والراوة. وأشار البيان إلى ان الأضرار الناجمة عن الغارات تعتمد على تقارير أولية.

هذه الغارات يتم شنها ضمن العملية المشتركة لقوات التحالف "العزم التام"، والتي تهدف إلى تدمير تنظيم داعش الإرهابي، وإنهاء خطره الذي يهدد سوريا والعراق والإقليم، وبشكل أوسع يشكل خطرا على المجتمع الدولي.

وأشار البيان إلى أن تدمير أهداف داعش في سوريا والعراق قد حد من قدرات التنظيم ومشروعة الإرهابي لتنفيذ عمليات، وتشمل الدول المشاركة في شن غارت في العراق، بقيادة الولايات المتحدة كلا من أستراليا، وبلجيكا، وكندا، والدنمارك، وفرنسا، والأردن، وهولندا، والمملكة المتحدة، أما الدول التي تشارك في الغارات على داعش في سوريا فهي البحرين، والأردن، والسعودية، الإمارات العربية المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"11 غارة ضد داعش نفذها طيران التحالف خلال 24 ساعة في سوريا والعراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}