الجيش العراقي ينشر فيديو لمعاركه مع "داعش" ويكبده 46 قتيلاً

الجيش العراقي ينشر فيديو لمعاركه مع "داعش" ويكبده 46 قتيلاً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 29 اغسطس/آب 2014; 11:53 (GMT +0400).
1:16

يظهر في هذا التسجيل الذي نشرته وزارة الدفاع العراقية، ماقالت إنه جانباً من المعارك الضارية التي خاضها الجيش العراقي مع مسلحي تنظيم داعش في مدينة الفلوجة والتي أسفرت بحسب الوزارة عن مقتل 30 مسلحاً من التنظيم المتشدد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال الجيش العراقي الجمعة، بأنه ألحق خسائر بالأرواح بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في عدة مناطق بالعراق، بلغت 46 قتيلا، كما بث مقاطع فيديو للمعارك التي دارت بين القوات العراقية ومقاتلي داعش.

فقد نقلت شبكة الإعلام العراقية عن مصدر في قيادة عمليات بابل، أن القيادة ركزت قصفها الجوي على منطقتي الفاضلية والرويعية، "وقتلت 18 داعشياً أثناء تجمعهم لأداء تدريبات عسكرية لمقاومة الطائرات."
وأوضح أن "قوة عمليات بابل تستعد لعملية كبيرة، لاجتياح مركز ناحية جرف الصخر لقتل، واعتقال المجاميع الإرهابية التي تسيطر على الناحية، وإعادة الفارسية والحجير والعبد ويس، وقطع الطريق الرابط بين عامرية الفلوجة والناحية، وحصرهم في العامرية ليتم القضاء عليهم".

وأفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار الجمعة، بأن 24 عنصراً من تنظيم "داعش" بينهم قيادي بارز سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي وجوي في الفلوجة. بحسب ما أفادت الشبكة.
وأوضح المصدر أن سبعة من عناصر داعش قتلوا خلال قصف مدفعي لعناصر التنظيم في منطقة حي الجغيفي الثانية بينهم قيادي بارز كما أصيب 17 أخرين، فيما قتل عناصر آخرون في قصف مدفعي لمنزل تم تدميره والقضاء على العناصر الموجدين بداخله بحسب ما نقلت عنه الشبكة.

وفي محافظة صلاح الدين، أدت "اشتباكات عنيفة اندلعت، ظهر اليوم، بين أبناء قبيلة العبيد من جهة ومسلحي داعش من جهة أخرى في منطقة الربيضة، 18 كم شرق تكريت" إلى مقتل "أربعة من مسلحي التنظيم الإرهابي وإصابة آخر فضلاً عن حرق ثلاث عجلات تابعة لهم". بحسب مصادر الشبكة.