واشنطن: إيران توافق على التخلص من اليورانيوم عالي الخصوبة

واشنطن: إيران توافق على التخلص من اليورانيوم عالي الخصوبة

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 يناير/كانون الثاني 2014; 02:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 15 يناير/كانون الثاني 2014; 04:09 (GMT +0400).
صورة أرشيفية داخل منشأة نووية بإيران

 أعلنت البيت الأبيض، الأحد، عن أن إيران وافقت على التخلص من مخزونات اليورانيوم عالي الخصوبة لديها.

وأشارت السلطات الأمريكية أن هذه الخطوة ستنفذها طهران في الـ20 من يناير/ كانون الثاني، الجاري.

وبينت واشنطن أن قيام طهران بالتخلص من مخزونها عالي الخصوبة يأتي ضمن الاتفاق المؤقت بين إيران ودولة 5+1 والمعلن عنه في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"واشنطن: إيران توافق على التخلص من اليورانيوم عالي الخصوبة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}