غرق نحو 300 من الفارين من القتال بجنوب السودان

غرق نحو 300 من الفارين من القتال بجنوب السودان

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 14 يناير/كانون الثاني 2014; 07:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:39 (GMT +0400).
جندي من القوات النظامية بجنوب السودان

جندي من القوات النظامية بجنوب السودان

جوبا، جنوب السودان (CNN) -- أشار المتحدث باسم الجيش في جنوب السودان، فيليب أغوير، الثلاثاء، إلى غرق عبارة تقل ما بين 200 و300 امرأة وطفل فارين من العنف الدائر بالبلاد.

وذكر أغوير بأنه علم بنجاة شخصين فقط، هما من طاقم العبارة، من ركاب السفينة، وجميعهم من المدنيين بالحادث، الذي وقع السبت، بالنيل الأبيض بالقرب من مدينة ملكال، شمال شرقي جنوب السودان.

وتشهد أحدث دول العالم التي نالت استقلالها في 2011، قتالا عنيفا بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لنائب الرئيس السابق، رياك مشار، اندلع في 20 ديسمبر/كانون الأول الفائت عقب محاولة انقلابية قام بها الأخير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"غرق نحو 300 من الفارين من القتال بجنوب السودان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}