جيب بوش.. أمه باربرا لا تحبذ ترشحه للرئاسة وهو يرد: متى عيد الأم؟

العالم
نشر
جيب بوش.. أمه باربرا لا تحبذ ترشحه للرئاسة وهو يرد: متى عيد الأم؟

قال المتحدث باسم عائلة بوش إن السيدة الأولى السابقة بابرا بوش، لا تريد أن تغلق الباب أمام احتمال ترشح ابنها جيب بوش، حاكم فلوريدا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال المتحدث باسم العائلة جيم ماك غراث،  لـ سي ان ان بأن باربرا تشعر بإساءة فهم من قبل الإعلام لآخر تعليق لها موضحا "أن فكرتها هي أن العائلة تشعر بأنه ليس هناك استحقاق يربط اسم العائلة بالرئاسة"

وكانت باربرا قالت في مقابلة مسجلة الأسبوع الماضي ونشرتها محطة C-Span، بأنه يتعين إعطاء الناخبين الأمريكيين مدى من الخيارات، أوسع من مجرد افراد من سلالة عائلات سياسية محددة. وعلق جيب بوش على ظهور والدته في المقابلة بتغريدة مرحة تساءل فيها "ما هو تاريخ عيد الأم هذه السنة، سؤال لصديق."

وقالت بابرا في مقابلتها مع C-Span، أعتقد أن أمريكا بلد عظيم، وإذا لم نكن قادرين على أيجاد أكثر من اثنتين أو ثلاث عائلات لإدارة المكتب الأعلى، فإن هذا سخيف، لأن هناك حكام عظماء وأشخاص عظماء مؤهلين للترشح"

وحول تأهيل نجلها لخوض الانتخابات قالت السيدة الأولى السابقة "أمل أن لا يفعل" موضحة "لأنني أعتقد أنه سيأخذ أعدائي وأعداء إخوته " وأضافت "وهناك عائلات أخرى. أرفض القبول بأن هذا البلد العظيم لا يمكنه إبراز أناس رائعين آخرين".

وهذه ليست المرة الأولى التي تبحث فيه بابرا في المستقبل السياسي لولدها، فقد قالت لمحطة NBC في ابريل / نيسان 2013 "لدينا ما يكفي من بوشات". ويعتقد أن حاكم فلوريدا لدورتين متتالين جيب بوش، سيخوض الانتخابات الرئاسية عام 2016 ، لكنه قال بأنه لم يتخذ قراره النهائي بعد. 

نشر