الشرطة الروسية تلاحق "أرملة" ربما تهدد أولمبياد سوتشي

الشرطة الروسية تلاحق "أرملة" ربما تهدد أولمبياد سوتشي

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 03:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 09:30 (GMT +0400).

موسكو، روسيا (CNN)- أصدرت الشرطة الروسية تعميماً إلى جميع الفنادق في مدينة "سوتشي"، التي تستعد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، باحتمال وجود امرأة يُشتبه في أنها تخطط لشن هجمات خلال الحدث الرياضي العالمي.

وطلبت شرطة المدينة من مسؤولي الفنادق مساعدتها في البحث عن سيدة تُدعى روزانا إبراغيموفا، وقالت إنها "أرملة" أحد الأعضاء السابقين بجماعة مسلحة في القوقاز.

وحصلت CNN على نسخة من النشرة التحذيرية، التي وزعتها الشرطة الروسية، من أحد الفنادق بمدينة سوتشي.

وبحسب التحذير، فإن المرأة يُعتقد أنها متورطة في التخطيط لعمل إرهابي خلال الدورة الأولمبية. -- الشرطة الروسية

تأتي هذه التحذيرات وسط حالة تأهب قوات الأمن الروسية، وبعد يوم من الكشف عن تسجيل فيديو، يتضمن تهديدات لدورة "سوتشي 2014."

وبينما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أن الدورة "ستكون آمنة"، فقد عبر مسؤولون أمريكيون عن مخاوفهم من وقوع أعمال عنف خلال الدورة الأولمبية الشتوية.

وكشف مسؤول عسكري أمريكي لـCNN الاثنين، عن أن الجيش سوف يضع سفينتين حربيتين وعدداً من الطائرات على أهبة الاستعداد، تحسباً لعمليات إخلاء محتملة للمسؤولين والرياضيين الأمريكيين من المنتجع الروسي، إذا تطلب الأمر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشرطة الروسية تلاحق أرملة ربما تهدد أولمبياد سوتشي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}