صحف العالم: الملكة اليزابيث تنقل بعض مسؤولياتها للأمير تشارلز

صحف العالم: الملكة اليزابيث تنقل بعض مسؤولياتها للأمير تشارلز

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 09:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:25 (GMT +0400).
الملكة اليزابيث والأمير تشارلز خلال افتتاح البرلمان عام 2013

الملكة اليزابيث والأمير تشارلز خلال افتتاح البرلمان عام 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها تقارير حول شراء المغرب طائرات إسرائيلية من فرنسا، وموافقة الملكة اليزابيث الثانية على تسليم بعض مسؤولياتها للأمير تشارلز، إضافة إلى تصريحات لوزير الاقتصاد والتجارة الإسرائيلي يقول فيها إن تأسيس دولة فلسطينية سيؤدي إلى تدمير الاقتصاد الإسرائيلي.
 
وورلد تربيون
 
أشارت تقارير إعلامية أن المغرب بصدد شراء مجموعة من الطائرات من دون طيار إسرائيلية الصنع من فرنسا.
 
وقالت مصادر فرنسية إن القوات الجوية الملكية المغربية وقعت عقدا لشراء ثلاث طائرات إسرائيلية على الأقل.
 
وأكدت المصادر أن هذه الطائرة تعرف باسم "هارفانغ،" وهي نسخة فرنسية من طائرة هيرون الإسرائيلية ذات الارتفاع المتوسط والتحمل طويل الأمد.
 
ديلي ميرور
 
في الوقت الذي تقترب فيه من الاحتفال بعيد ميلادها الثامن والثمانين، وبعد جلوسها على العرش لنحو 62 عاما، وافقت الملكة اليزابيث الثانية على تسليم بعض من مسؤولياتها لابنها الأمير تشارلز.
 
ووصف مسؤولون في القصر الملكي هذه الخطوة بـ"الحكيمة،" و"المنطقية."
 
ومن أول أشكال البدء بنقل السلطة الدمج هذا الأسبوع بين المكتب الصحفي للملكة والأمير تشارلز ليصبحا مكتبا واحدا.
 
جيروسالم بوست
 
قال نفتالي بينيت، وزير الاقتصاد والتجارة الإسرائيلي، إن تأسيس دولة فلسطينية سيؤدي إلى تدمير الاقتصاد الإسرائيلي.
 
تأتي تصريحات بينيت في الوقت الذي طالبت فيه مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين في طريقهم إلى دافوس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين وذلك لتفادي أي مقاطعة لمنتجاتهم وخدماتهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: الملكة اليزابيث تنقل بعض مسؤولياتها للأمير تشارلز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}