إيران: سفننا الحربية بالأطلسي لأول مرة

إيران: سفننا الحربية بالأطلسي لأول مرة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 04:19 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لقطعة بحرية إيرانية

طهران، إيران (CNN)—أعلنت السلطات الإيرانية، عن إرسالها لعدد من السفن الحربية في مهمة تدريبية في مياه المحيط الأطلسي، وذلك لأول مرة، بحسب ما أعلنه قائد البحرية الإيرانية، حبيب الله سياري.

 

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، على لسان سياري، قوله: "إن مهمة‌ السفينتين ذات طبيعة‌ معلوماتية وعسكرية وتدريبية حيث اوكلت اليهما كذلك مهمة توفير الامن للخطوط البحرية التي تستخدمها السفن الايرانية في المياه الحرة."

 

 وبين تقرير الوكالة أن السفينتان هما: "سفينة خارك والتي بإمكانها نقل مروحيات إلى جانب مدمرة سبلان فيما تستغرق المهمة ثلاثة اشهر وتجوب هذه القطع البحرية 25 الف كيلومتر بحرية لتصل الى المحيط الاطلسي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران: سفننا الحربية بالأطلسي لأول مرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}