صحف العالم: موسيقيون على شاشة التلفزيون الإيراني للمرة الأولى

صحف العالم: موسيقيون على شاشة التلفزيون الإيراني للمرة الأولى

العالم
آخر تحديث الخميس, 23 يناير/كانون الثاني 2014; 10:03 (GMT +0400).
مجموعة من العازفين الإيرانيين في صورة أرشيفية

مجموعة من العازفين الإيرانيين في صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من التقارير والعناوين ومن أهمها ظهور عازفين موسيقيين على شاشة التلفزيون الإيراني الرسمي، وإمكانية عودة نيكولا ساركوزي إلى الواجهة السياسية في فرنسا بالترشح للرئاسة عام 2017.

يديعوت أحرونوت

هذا الأسبوع، وللمرة الأولى منذ 30 عاما، عرضت القناة الأولى من التلفزيون الرسمي الإيراني مجموعة من المغنيين الإيرانيين يعزفون على آلات موسيقية.

وخلال العقود الماضية، منع الموسيقيين وآلاتهم الموسيقية من الظهور على شاشات التلفزيون الرسمي الإيراني، بسبب السياسة المتشددة التي تنتهجها السلطات الإيرانية.

وظهر العازفون على شاشة التلفزيون الرسمي وهم يعزفون على آلات موسيقية تقليدية، ويعزفون قطعة موسيقية تراثية احتفاء بذكرى المولد النبوي.

واشنطن بوست

تابع المصور ستيوارت فرانكلين مجموعة من الأطباء في سوريا، الذين يعملون في أسوأ الظروف وسط الحرب، ويساعدون السوريين الجرحى على تجاوز محنهم.

والتقط فرانكلين مجموعة من الصور التي التقطها لحياة السوريين داخل سوريا، وداخل مخيمات اللاجئين في كل من الأردن وتركيا.

وتبرز الصور عمليات نقل الجرحى، ومحاولات الأطفال العيش بعيدا عن ويلات الحرب، وتوزيع المساعدات الإنسانية على اللاجئين.

ذا غارديان

أكدت زوجة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك أن نيكولا ساركوزي يستعد للترشح مرة أخرى لرئاسة البلاد.

وخلال مقابلة مع إذاعة "يوروب 1،" قالت برناديت شيراك إن لديها معلومات حول خطط ساركوزي الترشح للرئاسة، ولكنها لا تستطيع البوح بها، قبل أن تؤكد أن ساركوزي ينوي فعلا الترشح عام 2017.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: موسيقيون على شاشة التلفزيون الإيراني للمرة الأولى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}