صحف عالمية: المعارضة السورية متفائلة بقرب نهاية الأسد

صحف عالمية: المعارضة السورية متفائلة بقرب نهاية الأسد

العالم
نُشر يوم الجمعة, 24 يناير/كانون الثاني 2014; 09:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:35 (GMT +0400).
وفد المعارضة السورية خلال مشاركته في مؤتمر جنيف 2

وفد المعارضة السورية خلال مشاركته في مؤتمر جنيف 2

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها تفاؤل وفد المعارضة السورية بقرب نهاية بشار الأسد، واستعداد الولايات المتحدة الأمريكية للتفاوض بشأن قضية سنودن في حال اعترف بجرمه، إضافة إلى مثول سيدتين أمام القضاء البريطاني بتهمة تمويل أعمال تخريبية في سوريا.

  • ذا انديبندنت

قال وفد المعارضة السورية إلى مؤتمر جنيف أن هناك مؤشرات تؤكد أن الأسد بدأ يخسر معركته في التشبث بالسلطة.

من جهته، ذكر أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد له أن الكرملين لن يستمر في دعم الرئيس السوري بشار الأسد الجربا نقلا عن لافروف.

من جانبه، شدد وزير الخارجية الصيني، عند سؤاله عن مستقبل بشار الأسد، أن جميع الاحتمالات مطروحة.

  • نيويورك تايمز

قال النائب العام الأمريكي اريك هولدر جونيور الخميس إن بلاده مستعدة للتفاوض بشأن إدوارد سنودن في حال اعترافه بالجرم الذي ارتكبه.

ولم يحدد هولدر نوع الجرم الذي يمكن أن يعترب به سنودن، ولكنه أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تعفو عن سنودن في أي حال من الأحوال.

وكانت عدة منظمات غير حكومية وجمعيات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية قد طالبت في الفترة الأخيرة بالعفو عن سنودن أو التفكير في هذا الخيار.

  • ذا غارديان

مثلت سيدتان أمام القضاء البريطاني بتهمة جمع الأموال لتمويل مجموعات متشددة تقاتل داخل سوريا.

وقد ألقي القبض على السيدتين، وهما بريطانيتان من لندن، الأسبوع الماضي، بعد الاشتباه في مشاركتهما في نشاط يهدف إلى جمع التمويل اللازم للاستخدام في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف عالمية: المعارضة السورية متفائلة بقرب نهاية الأسد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}