قاتل أطفال أمريكي يسلم للشرطة بعد هروبه لخمس سنوات

قاتل أطفال أمريكي يسلم للشرطة بعد هروبه لخمس سنوات

العالم
آخر تحديث الأحد, 26 يناير/كانون الثاني 2014; 11:54 (GMT +0400).

أحد المساجين، (56 عاما) يستخدم عكازة حديدية للوصول إلى مكتب المعالج الفيزيائي في سجن ولاية كاليفورنيا، في 16 كانون الأول/ديسمبر العام 2013.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تسلمت أمريكا أحد الأشخاص الذين يحتلون مكانة متقدمة على قائمة تضم أخطر 15 هاربا ومطلوبا من أجهزة الأمن الأمريكية بعد ست سنوات على فراره من السجن، وذلك من قبل السلطات المكسيكية، حيث عاد إلى ذلك السجن ذاته، وفقا لوكالة "مارشال سيرفيس" الاتحادية الأمريكية.

وكان المتهم قاتل الأطفال إدوارد سالاس في السجن، قبل هروبه من مركز الاحتجاز في مقاطعة كاري كلوفيس، في ولاية نيو مكسيكو الامريكية، في العام 2008.

وقالت أجهزة الأمن الأمريكية في بيان صحفي السبت، إنه في وقت هروبه، كان سالاس يقضي حكما بالسجن مدى الحياة بالإضافة إلى 56 عاما لدوره في قتل صبي يبلغ من العمر عشر سنوات .

واعتقلت السلطات المكسيكية سالاس في تشرين الأول/أكتوبر العام 2012 بناء على طلب توقيفه في الولايات المتحدة.

وعملت أجهزة الأمن الأمريكية بشكل وثيق مع مكتب خدمات الشرطة التابع لمكتب النائب العام في مقاطعة كاري الأمريكية والسلطات المكسيكية ومكتب وزارة العدل للشؤون الدولية، ما أدى إلى عودة سالاس إلى السجن في مقاطعة كاري السبت.

وفي العام 2005 خطط سالاس وشقيقاه لقتل صبي مراهق يدعى روبن بيريز في منزله، ولكن بدلا من ذلك، قتلوا شقيقه كارلوس بيريز، الذي كان نائما في غرفة النوم ذاتها والذي يبلغ من العمر 11 عاماً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قاتل أطفال أمريكي يسلم للشرطة بعد هروبه لخمس سنوات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}