صحف العالم: تهديدات للسفارة الإسرائيلية بروما في ذكرى الهولوكوست

صحف العالم: تهديدات للسفارة الإسرائيلية بروما في ذكرى الهولوكوست

العالم
آخر تحديث الأحد, 26 يناير/كانون الثاني 2014; 05:07 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لمعرض يحيي ذكرى الهولوكوست

صورة أرشيفية لمعرض يحيي ذكرى الهولوكوست

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها إعادة فتح ملف العمالة الوافدة في قطر، وتقارير إسرائيلية تشير إلى ارتفاع عدد مقاتلي القاعدة في سوريا إلى ثلاثين ألفا، وأنباء حول إرسال صناديق تحتوي على رؤوس خنازير للسفارة الإسرائيلية في روما عشية إحياء ذكرى الهولوكوست.

ذا غارديان

عادت قضية وفاة العمال الآسيويين في مشاريع بناء ملاعب كأس العالم 2022 إلى الواجهة، فقد نشرت الصحيفة البريطانية تقريرا يكشف مقتل 185 عاملا نيباليا العام الماضي.

وقالت الصحيفة إن هذا الرقم قد يرتفع في حال تم الكشف عن المزيد من الحالات، ولكن عدد القتلى خلال العامين الماضيين وصل إلى 382 عاملا نيباليا.

وتشكل الجالية النيبالية سدس حجم العمالة الوافدة في مصر، والتي يصل عددها إلى مليوني شخص. ويتوقع أن تكشف دول أخرى كالهند، وباكستان، وسريلانكا، عن حالات وفاة مشابهة.

ذا تلغراف

قال مسؤول استخباراتي إسرائيلي إن عدد مقاتلي القاعدة في سوريا ارتفع خلال العامين الماضيين من ألفين إلى 30 ألف مقاتل.

ودعا المسؤول الإسرائيلي إلى ضرورة إعادة إسرائيل التفكير في سياستها المحايدة تجاه الأزمة في سوريا، خصوصا وأن هذه الأزمة قد تصدر جزءا من مشاكلها للدول المجاورة.

ولم يكشف المسؤول الإسرائيلي المصادر التي تمت الاستعانة بها للوصول إلى هذه المعلومات، كما أضاف أن هؤلاء المقاتلين يؤمنون بالجهاد العالمي، وهو خليط من المنتمين لتنظيم القاعدة، وأولئك المؤمنين بأفكاره.

تايمز أوف اسرائيل

قالت تقارير إعلامية إن صندوقا يحتوي على رؤوس خنازير أرسلت إلى السفارة الإسرائيلية في روما، والكنيس الموجود في العاصمة الإيطالية.

وقد احتجز الأمن الصندوق قبل دخوله إلى مبنى السفارة، بعد إرسال مجموعة من الصناديق المشابهة للكنيس والمتحف اليهودي في روما، الذي يستضيف معرضا عن الهولوكوست.

وتأتي هذه التهديدات قبل يومين من الاحتفال بالذكرى العالمية للهولوكوست.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: تهديدات للسفارة الإسرائيلية بروما في ذكرى الهولوكوست ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}