صحف العالم: غرف سرية استعبد فيها القذافي فتيات جنسيا

صحف العالم: غرف سرية استعبد فيها القذافي فتيات جنسيا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يناير/كانون الثاني 2014; 09:44 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للزعيم الليبي السابق معمر القذافي

صورة أرشيفية للزعيم الليبي السابق معمر القذافي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها الكشف عن غرف سرية لاحتجاز فتيات مراهقات ليكن تحت إمرة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، في تنفيذ رغباته الجنسية، إضافة إلى تصريحات لإدوارد سنودن يؤكد فيها أن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب بقتله.

ديلي ميل

كشفت الصحيفة البريطانية عن حقائق مؤلمة بشأن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، المتمثلة باحتجازه المئات، أو حتى الآلاف، من الفتيات المراهقات، اللاتي ضربن، واغتصبن، وأرغمن على الانصياع لرغباته الجنسية.

وقالت الصحيفة إن عددا كبيرا من هؤلاء الفتيات اختطفن من مدارسهن وجامعاتهن واحتجزن لسنوات طويلة في غرف سرية داخل جامعة طرابلس، وعدد من قصوره.

وداخل هذه الغرف، أرغمت هؤلاء الفتيات على مشاهدة الأفلام الإباحية لـ"تثقيفهن." وإن نجحت أي فتاة بالهروب بعيدا عن هذا الجحيم، لن تفلت من عذاب عائلتها التي تعتقد أنها "أساءت لشرفها."

ذا غارديان

كشفت إحصاءات برنامج الغذاء العالمي أن أكثر من نصف الفتيات والفتيان في أفغانستان يعانون من تلف دماغي بسبب التغذية السيئة خلال أول عامين بحياتهم.

وقالت كاري موريسون، من برنامج الغذاء العالمي: "الإعاقة بعد سن العامين لا يمكن شفاؤها، وهي تؤثر سلبا على نمو العقل وتطوره."

ويعاني الأطفال الذين لا يحصلون على الغذاء الكافي من سوء التغذية المزمن، وهي ظاهرة منتشرة في جول عديدة حول العالم، ولكنها تتركز في أفغانستان بشكل كبير.

حرييت التركية

أعرب إدوارد سنودن عن قلقه من أن تقدم الولايات المتحدة الأمريكية على قتله، وذلك خلال مقابلة مع التلفزيون الألماني.

يأتي ذلك بعد نشر تهديدات علنية ضد سنودن من مصادر في البنتاغون ووكالة الأمن القومي لم يتم تسميتها.

وقال سنودن: "هؤلاء الناس، وهم مسؤولون في الحكومة، أكدوا أنهم يرغبون بتصويب طلقة إلى رأسي، أو تسميمي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: غرف سرية استعبد فيها القذافي فتيات جنسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}