صحف العالم: حماس تمول فيلما عن عملية خطف جلعاد شاليط

صحف العالم: حماس تمول فيلما عن عملية خطف جلعاد شاليط

العالم
نُشر يوم الجمعة, 31 يناير/كانون الثاني 2014; 09:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط

صورة أرشيفية للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والقضايا من أبرزها قلق في بريطانيا من عودة جهاديين ذهبوا للقتال في سوريا وعودتهم لتنفيذ هدمات تخريبية في بلادهم، وتصريحات لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير حول مصر، وإنتاج فيلم فلسطيني حوب عملية اختطاف جلعاد شاليط في قطاع غزة.

واشنطن بوست

عبر مسؤولون بريطانيون عن قلقهم من تزايد أعداد المقاتلين العائدين من سوريا، والذين حصلوا على تدريب عسكري على يد متشددين ينتمون إلى تنظيم القاعدة، إضافة إلى تخوفهم من إمكانية تنفيذهم هجمات تخريبية حال عودتهم.

وتأتي هذه المخاوف في الوقت الذي ازداد فيه عدد الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم بتهم السفر إلى سوريا للجهاد.

ويؤكد مسؤولون أمنيون أن عدد اليريطانيون الذين توجهوا للقتال في سوريا أكثر بكثير من عدد أولئك الذين توجهوا إلى العراق وأفغانستان.

ذا غارديان

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير إن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وأعوانه سرقوا ثورة المصريين، وإن الجيش وضع البلاد على الطريق الصحيح مرة أخرى.

وأضاف بلير: "أعتقد أن على الحكومة النجاح في ما تقوم به، كما أن علينا تقديم الدعم لها في مساعيها، وعلينا ألا نفكر في الماضي، لأن ذلك لن يفيدنا في أي شيء."

يديعوت أحرونوت

أعلن في قطاع غزة عن البدء بتصوير فيلم عن عملية خطف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وسينقسم الفيلم إلى ثلاثة أجزاء.

وقد حصل الفيلم على دعم مالي من حماس، التي ترى في هذه العملية فوزا ساحقا بالنسبة لها، ساهم في زيادة شعبيتها في القطاع وخارجه.

وقال ماجد جندية، مخرج الفيلم، إنه يعمد إلى تنفيذ الأفلام السياسية، فهو يرغب في تأسيس صناعة سينما للمقاومة في غزة، التي تعكس القصة الفلسطينية والاستعانة بممثلين فلسطينيين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: حماس تمول فيلما عن عملية خطف جلعاد شاليط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}