صحف العالم: الحرب السورية تجتذب المقاتلين الإندونيسيين

العالم
نشر
صحف العالم: الحرب السورية تجتذب المقاتلين الإندونيسيين
صورة أرشيفية لأحد المقاتلين الإسلاميين في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وكان من أبرز ما ركزت عليه شراء فندق رينيسانس وسط مدينة برشلونة من قبل القوات المسلحة القطرية، وانضمام مقاتلين اندونيسيين إلى الحرب في سوريا.

ذا غارديان

أعلن الجناح الاستثماري للقوات المسلحة القطرية شراء فندق "رينيسانس،" ذي النجوم الخمسة، وسط برشلونة، بـ107 مليون دولار، على أن تستمر إدارة الفندق بيد المالك السابق، وهي مجموعة شركات ماريوت.

وقال ثاني الكواري، المسؤول في استثمارات القوات المسلحة القطرية، إن الهدف الرئيسي من هذا الاستثمار هو الاستثمار في أهم المدن حول العالم.

وبرشلونة ليست بغريبة عن القطريين، فهم الرعاة الرسميون لنادي برشلونة، ممثلة بمؤسسة قطر بداية، ومن ثم الخطوط القطرية.

نيويورك تايمز

انضم مقاتلون اندونيسيون إلى صفوف الجهاديين في سوريا للمساعدة في التأسيس لدولة إسلامية، وفقا لتقارير إعلامية.

وقال التقرير، الصادر عن معهد سياسة تحليل النزاعات في جاكرتا، إن الأزمة السورية التي تقترب من ذكراها الثالثة، اجتذبت عقول وأذهان المتشددين الإسلاميين بطريقة لم تفعل أي حرب أخرى.

وأضاف التقرير: "تأتي هذه الفكرة من منطلق أن حرب نهاية العالم ستقوم في بلاد الشام، الذي يضم كلا من سوريا، وإيران، والأردن، وفلسطين، وإسرائيل. كما أن عمليات التعذيب والقتل التي تمارس ضد المسلمين السنة تلقى اهتماما كبيرا عبر وسائل الإعلام الإندونيسية."

وورلد تربيون

قال الجيش الإسرائيلي إن إن حزب الله يخبئ كميات كبيرة من الأسلحة في عدة قواعد داخل لبنان.

وأضاف مسؤولون إسرائيليون إن حزب الله يخلئ هذه الأسلحة في نحو 200 موقع جنوب لبنان، بعضها في شقق جاخل مبان سكنية غي محاولة لثني الجيش الإسرائيلي عن قصفها.

نشر