صحف العالم: الجنون يصيب سكان حمص بسبب الجوع

صحف العالم: الجنون يصيب سكان حمص بسبب الجوع

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 04 فبراير/شباط 2014; 09:32 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لعائلة سورية هربت من الحرب باتجاه لبنان

صورة أرشيفية لعائلة سورية هربت من الحرب باتجاه لبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تطرقت الصحف العالمية لمجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها حالة الجنون التي يعيشها سكان حمص بسبب الجوع والحرب، وتأييد وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون لعدم فرض عقوبات جديدة على إيران.

ذا تلغراف

قال راهب دنماركي عالق في حمص بسوريا إن السكان من حوله يعيشون حالة من الجنون بسبب الجوع، بعد أن تجاهلهم المجتمع الدولي.

وقال الأب فرانس فان دير لاوت، من الكنيسة الكاثوليكية وراهب الكنيسة في حمص، إن الشعب السوري من حوله يخوض معركة من أجل البقاء لأكثر من عامين، ويعاني الجوع والحرب.

وأضاف فان دير لاوت: "المدينة أصبحت كالغابة، ونحن نحاول جاهدين التصرف بطريقة أخوية، حتى لا نهاجم بعضنا البعض من أجل سد الرمق."

لوس أنجلوس تايمز

انضمت وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون إلى الرئيس باراك أوباما في معارضته لفرض عقوبات جديدة على إيران.

وشرحت كلينتون، المتوقع ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، موقفها في رسالة بعثت بها إلى رئيس لجنة الخدمات العسكرية، كارل ليفين.

وقال كلينتون في رسالتها: "ونحن نعيش حاليا أجواء المفاوضات الجدية مع إيران، علينا بذل جهودنا للتوصل إلى اتفاق نهائي يرضي جميع الأطراف."

يديعوت أحرونوت

كشف تقرير إسرائيلي أن واحدة من بين كل إسرائيليات مجندات في الجيش تعرضن للتحرش الجنسي في عام 2013.

وأظهر التقرير ارتفاعا في نسبة التحرش الجنسي داخل الجيش، إذ وصل عدد الحالات في عام 2013 إلى 561، بينما كان عددها 511 في عام 2012.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: الجنون يصيب سكان حمص بسبب الجوع","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}