نتائج مفاجئة في استطلاع حول ترشح هيلاري كلينتون للرئاسة 2016

نتائج مفاجئة في استطلاع حول ترشح هيلاري كلينتون للرئاسة 2016

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 05 فبراير/شباط 2014; 09:14 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:05 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته CNN حول مدى التأييد لترشح هيلاري كلينتون، لمنصب الرئاسة في انتخابات 2016، أن 70 في المائة من الديمقراطيين إلى جانب المستقلين الميالين للديمقراطيين يؤيدون وزيرة الخارجية السابقة لهذا المنصب.

وبمقارنة هذا الاستطلاع باستطلاعات مماثلة أجريت حول المرشحين الرئاسيين بانتخابات 2016، نرى أن هيلاري كلينتون التي سبق لها وأن ترشحت لمنصب الرئاسة يتكون أبرز المرشحين الديمقراطيين.

وكشف الاستطلاع أن 15 في المائة من الذين عارضوا ترشح كلينتون لمنصب الرئاسية قالوا أنهم سيدعمون مرشحا ديمقراطيا أكثر حفاظا، في حين أن عشرة في المائة قالوا أنهم سيدعمون مرشحا ديمقراطيا أكثر تحررا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نتائج مفاجئة في استطلاع حول ترشح هيلاري كلينتون للرئاسة 2016","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}