صحف العالم: انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل بقيادة الاتحاد الأوروبي

صحف العالم: انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل بقيادة الاتحاد الأوروبي

العالم
نُشر يوم الخميس, 06 فبراير/شباط 2014; 09:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 06 يوليو/تموز 2016; 04:05 (GMT +0400).
واجهة المقر الرئيسي للاتحاد الأوروبي في بروكسل

واجهة المقر الرئيسي للاتحاد الأوروبي في بروكسل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والقضايا من أبرزها تصريحات لمسؤول أمني أمريكي حول قوة وضع الأسد حاليا، وتزايد الآراء بشأن قيام انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل، إضافة إلى مغازلة زوجة روبرت ميردوخ السابقة بطوني بلير.

حرييت التركية

قال جيمس كلابر، مدير جهاز الأمن القومي الأمريكي، إن الاتفاق الذي تم العام الماضي والذي يلزم سوريا بالتخلص من أسلحتها الكيماوية ترك الأسد في وضع قوي، ما يمنح المعارضة فرصا أقل للتخلص منه.

ولم يقدم كلابر مزيدا من التفاصيل حول سبب اعتقاده أن اتفاق سبتمبر/ أيلول الماضي ساهم في تحسين وضع الأسد.

وقال كلابر إن الأسد سيبقى على رأس السلطة في حال عدم وجود اتفاق بشأن حكومة انتقالية، والتي يراها محللون "خطوة بعيدة المدى."

ديلي ميل

أوردت الصحيفة البريطانية خبرا تقول فيه إن ويندي دنغ، زوجة روبرت ميردوخ السابقة، تركت ملاحظة شخصية تتغزل من خلالها برئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير، واصفة جسده، وعضلاته، وساقيه.

وفي الملاحظة، كتبت دنغ مجموعة من صفات التي  تجذبها لبلير، إذ قالت: "إنه فاتن جدا، وثيابه دائما أنيقة، ولديه جسد جذاب، وساقين رائعتين، وخلفية مذهلة."

وأضافت دنغ: "أحب عيناه الزرقاوين، وأحب قوته على المسرح." والجدير بالذكر أن علاقتها بطوني بلير كانت إحدى الأسباب التي أدت إلى طلاقها من روبرت ميردوخ.

نيويورك تايمز

في زاوية الآراء، كتب الأمريكي طوماس فرايدمان مقالا بعنوان "الانتفاضة الثالثة،" يتحدث فيه عن إمكانية قيام انتفاضة ثالثة، ولكن ليس بأيادي فلسطينية، بل بقيادة الاتحاد الأوروبي.

ويستشهد فرايدمان بتصريحات لوزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد يقول فيها إن مقاطعة إسرائيل اقتصاديا ستؤثر على جيب كل إسرائيلي، خصوصا وأن الاقتصاد يعتمد بشكل كبير على الصادرات لأوروبا.

ويؤكد فرايدمان أن الانتفاضة الثالثة، في حال قيامها، سيكون أساسها جعل الإسرائيليين آمنين استراتيجيا وغير آمنين أخلاقيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل بقيادة الاتحاد الأوروبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}