تسجيل "يزعم" شتم نولاند للاتحاد الأوروبي وأمريكا تعتذر

تسجيل "يزعم" شتم نولاند للاتحاد الأوروبي وأمريكا تعتذر

العالم
نُشر يوم الجمعة, 07 فبراير/شباط 2014; 05:44 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:17 (GMT +0400).
تسجيل "يزعم" شتم نولاند للاتحاد الأوروبي وأمريكا تعتذر

صورة أرشيفية لمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الاتحاد الاوروبي فيكتوريا نولاند

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أثار تسجيل صوتي يعتقد أنه بصوت فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الاتحاد الاوروبي، حيث يظهر على أنها تشتم الاتحاد الاوروبي بقولها "فليذهب إلى الجحيم" وذلك على خلفية الازمة السياسية التي تشهدها أوكرانيا بين الحكومة والمعارضة.

(اسمع التسجيل المزعوم)

في أول تعليق لها على هذا الموضوع، قالت نولاند في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الأمريكية في العاصمة الأوكرانية، كييف: "لن أعلق على حوارات دبلوماسية خاصة،" حيث أنها لم تؤكد أو تنفي فيما اذا كان هذا التسجيل يحمل صوتها بالفعل.

ووصفت نولاند هذا التسجيل الذي تمت الإشارة إلى أنه كان بينها وبين السفير الأمريكي في أوكرانيا، جيفري بيات، بأنه "tradecraft مثير للإعجاب" وهي جملة تستخدم في عالم الجاسوسية وتقنياتها.

من أكدت قالت جين بساكي، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن نولاند قدمت اعتذارها لنظرائها الأوروبيين.

وبينت بساكي أن حقيقة كون أول من نشر هذا التسجيل هو ديميتري روغوزين، مساعد رئيس الوزراء الروسي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر يعتبر "مؤشرا" على أن روسيا لعبت دورا في هذا، حيث لافتا إلى "بالتأكيد نحن نعتقد أن هذا مستوى منخفض جديد لدى الروس."

وتابعت بساكي قائلة: "هذا الأمر كان الروس يروجون له بنشاط."

ومن بين الأمور التي ذكرها "الصوت" الذي يُزعم بأنه لنولاند في التسجيل المسرب: "لا اعتقد أن انخراط كليتشكو ضروري ولا اعتقد أنه فكرة جيدة.. اعتقد أن ياتسينيك هو الشخص الذي لديه الخبرة الاقتصادية والحكومية."

وفي أول رد على التسجيل المزعوم، وصفت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل ما جرى "غير مقبول مطلقا" -- المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل بأن يستخدم دبلوماسي مثل هذه الألفاظ تعليقا على طريقة تعامل الاتحاد الأوروبي للأزمة في أوكرانيا. 

ويذكر أن التسجيل تم نشره من قبل شخص مجهول يدعى "Maidan Puppets،" وقد نال أكثر من 11 ألف مشاهدة منذ تحميله على موقع يوتيوب منذ الخميس.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة هذا التسجيل أو التأكد من وقت أو مكان هذا التسجيل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تسجيل يزعم شتم نولاند للاتحاد الأوروبي وأمريكا تعتذر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}