صحف العالم: 300 ألف دولار من روحاني لمستشفى يهودي في طهران

صحف العالم: 300 ألف دولار من روحاني لمستشفى يهودي في طهران

العالم
آخر تحديث السبت, 08 فبراير/شباط 2014; 01:04 (GMT +0400).
الرئيس الإيراني حسن روحاني

الرئيس الإيراني حسن روحاني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية، التي ركزت في مجملها على افتتاح أولمبياد الألعاب الشتوية في سوشي، إضافة إلى نفي الأنباء التي تواردت عن وفاة تجم سباقات الفرومولا وان مايكل شوماخر، ومساعدات مالية من الرئيس الإيراني لأحد المستشفيات اليهودية بقيمة 400 ألف دولار.

ديلي ميل

نفى المستشفى الفرنسي الذي يعالج فيه مايكل شوماخر الشائعات التي أفادت بوفاة نجم سباقات الفورمولا وان، والتي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي بكثر في الفترة الأخيرة.

وقال بيان صادر عن المستشفى: "ينفي المستشفى أنباء وفاة مايكل شوماخر." وقد دفعت هذه الأنباء الكثير من الصحفيين للتجمع أمام المستشفى.

وكانت مديرة أعماله، سابين كيهم، قد أكدت الأسبوع الماضي أن الأطباء يحاولون إعادة شوماخر إلى وعيه وإيقاظه من الغيبوبة.

ذا تلغراف

قال الاتحاد الإيراني لكرة القدم إن على الفتيات المشاركات في دوري كرة القدم للسيدات الخضوع لاختبارات تحديد للجنس للتأكد من أنهن فتيات.

ويأتي هذا القرار بعد الكشف عن أن الكثير من اللاعبات كن رجالا خضعوا لعمليات تغيير جنس غير كاملة، أو كن يعانين من خلل في نمو أعضائهن التناسلية.

وسيحضر المختصون بإجراء هذه الفحوصات بصورة مفاجئة التدريبات التي تشارك فيها اللاعبات الإيرانيات.

نيويورك تايمز

وفي الشأن الإيراني أيضا، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس حسن روحاني قدم مساعدة مالية بقيمة 400 ألف دولار للمستشفى اليهودي في طهران.

وقد حمل شقيق روحاني المبلغ إلى المستشفى وسط ذهول العاملين فيه، إضافة إلى رسالة من وزير الصحة مفادها أن الدولة ستولي اهتماما أكبر بالإيرانيين المسيحيين واليهود.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: 300 ألف دولار من روحاني لمستشفى يهودي في طهران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}