مونديال البرازيل قد يزيد السياحة الجنسية.. وتغيير اسم كازاخستان

مونديال البرازيل قد يزيد السياحة الجنسية.. وتغيير اسم كازاخستان

العالم
نُشر يوم الأحد, 09 فبراير/شباط 2014; 10:34 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:28 (GMT +0400).
مونديال البرازيل قد يزيد السياحة الجنسية.. وتغيير اسم كازاخستان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف الدولية الصادرة الأحد عدة قضايا، على رأسها سعي نيجيريا إلى قمع الممارسات المثلية، إلى جانب الخوف من تزايد الانتهاكات الجنسية بحق الأطفال في البرازيل مع اقتراب موعد كأس العالم، إلى جانب طرح تغيير اسم دولة "كازاخستان."

 

نيويورك تايمز

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تابعت قضايا المثليين في أفريقيا، وخاصة في نيجيريا، التي اتهمتها بممارسة "التطهير" من المثليين من خلال القوانين المشددة التي تستهدفهم.

وعرضت الصحيفة لقضية شاب تعرض للجلد في محكمة بعد اتهامه بممارسة العلاقات المثلية، مضيفة أن الحشود أصيبت بخيبة أمل إذ أنها كانت تطالب برجم المتهم حتى الموت.

وأضافت الصحيفة أن حملة الاعتقالات ضد المثليين في نيجيريا تكثفت خلال الأيام الماضية، بعد توقيع الرئيس غودلاك جوناثان لقانون يجرم تلك الممارسات، مشيرة إلى أن المدافعين عن حقوق المثليين اضطروا إلى إخفاء رأيهم والعمل سرا خوفا من الملاحقة.

واشنطن بوست

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تناولت في مقال كتبه ماكس فيشر اقتراح تغيير اسم كازاخستان تحت عنوان: "نعم، يجدر بكازاخستان تغيير اسمها، والخريطة تبرهن ذلك."

وقال الكاتب: "رئيس كازاخستان، نصر سلطان نزارباييف، اقترح مؤخرا تغيير اسم البلاد إلى ’كاذاك يالي‘ لجعل الاسم أكثر قدرة على جذب المستثمرين والسياح، وشرح وجهة نظره بالقول: اسم بلدنا ينتهي بصيغة ’ستان‘ مثل معظم دول آسيا الوسطى، ولكن المستثمرين يظهرون اهتماما كبيرا بمنغوليا التي ليس في اسمها هذه اٌلإضافة، ربما مع مرور الوقت سيكون علينا التفكير في اسم بلدنا، ولكن يجب مناقشة ذلك مع الشعب."

وتابع الكاتب بالقول: "كازاخستان تعني ’أرض شعب الكازاك‘ الذي تنتمي إليه غالبية السكان، أما ’يالي’ فتعني ’وطن’، ويبدو أن الرئيس لا يريد ربط اسم بلاده بدول أخرى قد يتردد المستثمرون في التوجه إليها، مثل أفغانستان وباكستان."

غارديان

صحيفة غارديان البريطانية حذرت من خطر حصول تصاعد في الاستغلال الجنسي للأطفال بالبرازيل، مع اقتراب موعد كأس العالم صيف العام الجاري.

وقالت الصحيفة إن جولة ميدانية في بعض المناطق البرازيلية أظهرت وجود فتيات ليل قاصرات، ونقلت عن إحدى الناشطات الحقوقيات قولها: "نرى تزايدا في أعداد الفتيات الصغيرات اللواتي يعملن بالدعارة، وبعضهن أمهات ويعتمدن هذه الطريقة لتأمين الأموال."

وذكرت الصحيفة أن التركيز الأكبر هو على منطقة "فورتليزا" التي وصفتها بأنها "عاصمة السياحة الجنسية" في البلاد، والتي تشهد أيضا نسبة مرتفعة من استغلال الأطفال جنسيا، ويتوقع أن يصل عشرات آلاف الأجانب إلى البلاد لمتابعة مباريات كأس العالم، ما يزيد القلق من احتمال حصول الانتهاكات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مونديال البرازيل قد يزيد السياحة الجنسية.. وتغيير اسم كازاخستان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}