صحف: هل يعترف الفلسطينيون بيهودية إسرائيل؟

العالم
نشر
صحف: هل يعترف الفلسطينيون بيهودية إسرائيل؟
مجموعة من اليهود الأرثوذوكس يقفون على تلة قرب مدينة حيفا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها تصريحات لرئيس الاستخبارات الأمريكية السابق ديفيد بتريوس يؤيد فيها ترشيح هيلاري كلينتون للرئاسة، وجدل في السويد بعد إطلاق النار على زرافة في حديقة للحيوانات.

ديلي ميل

قال المدير السابق لوكالة الاستخبارات الأمريكية ديفيد بتريوس إنه على الأرجح سيساند هيلاري كلينتون في حال أعلنت ترشحها للرئاسة.

وقال بتريوس، في كتاب جديد لجوناثان ألان وأيمي بارنز، إن كلينتون ستكون رئيسة ممتازة، فكالكثير من الرؤساء العظماء، ظهرت إمكانياتها الجبارة في أصعب الظروف.

وأضاف بتريوس: "خلال أحداث بنغازي، على سبيل المثال، كانت كلينتون حازمة، وعازمة، ومسيطرة على الوضع."

نيويورك تايمز

ثارت ثائرة عدد من الجمعيات المهتمة بحقوق الإنسان بعد أن أقدم القائمون على حديقة الحيوانات في كوبنهاغن بقتل زرافة عبر إطلاق النار عليها، لأنها "زائدة عن الحاجة،" إذ أن جيناتها موجودة بكثر في مختلف حدائق الحيوانات بأوروبا.

وقد أرسلت العديد من رسائل التهديد بالقتل للعاملين في الحديقة، كما وقع أكثر من 30 ألف شخص على عريضة طالبت بعدم قتل "ماريوس،" برغم حصول الحديقة على طلبات بتبنيه من حدائق أخرى، ومبالغ مالية من أشخاص يعرضون تربيته والاهتمام به.

وطالبت مجموعة "حقوق الحيوان السويدية" السكان بمقاطعة زيارة الحديقة، وأضافت في بيان لها: "لا يخفى على أحد أن بعض الحيوانات تقتل لعدم وجود المساحة الكافية، وفي حال لم تكن جيناتها مهمة."

جيروسالم بوست

ألمحت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد يوافق على الاعتراف بيهودية إسرائيل، في الوقت الذي أكد فيه الأردن رفضه الاعتراف بها.

وتساءلت ليفني عما إذا كانت إسرائيل مستعدة لتقسيم الأرض في حال وافق الفلسطينيون على الاعتراف بيهودية الدولة.

وكان عباس قد أكد خلال حوار سابق مع صحيفة أمريكية أن الاعتراف بيهودية إسرائيل أمر مستحيل.

نشر