باكستان: 10 قتلى بتفجيرين استهدفا سينما "إباحية" في بيشاور

باكستان: 10 قتلى بتفجيرين استهدفا سينما "إباحية" في بيشاور

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 04:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 12:13 (GMT +0400).

صورة أرشيفية من هجوم سابق على دار سينما في كراتشي

إسلام أباد، باكستان (CNN)-- هز انفجاران على الأقل دار للعرض السينمائي في مدينة "بيشاور" شمال غربي باكستان الثلاثاء، وفق ما أكدت مصادر رسمية بالحكومة الباكستانية.

وقال نجيب الرحمن، مسؤول رفيع بشرطة بيشاور، كبرى مدن إقليم "خيبر باختونكوا، إن الانفجارين أسفرا عن سقوط ما لا يقل عن 10 قتلى، إضافة إلى جرح نحو 16 آخرين، بحسب تقديرات اولية.

وأشارت تقارير أولية إلى وقوع ثلاث انفجارات داخل وفي محيط دار السينما، أودت بحياة أحد الأشخاص وتسببت بإصابة ستة آخرين، إلا أن مصادر الشرطة عادت لتؤكد وقوع انفجارين، ورفعت حصيلة الضحايا.

وأكد مسؤول العلاقات الإعلامية بمستشفى "ليدي ريدنغ"، سيد جميل شاه، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات، التي لم تتضح طبيعتها على الفور، إلى 10 قتلى و16 جريحاً.

استهدف التفجيران دار سينما "شاما"، المعروفة بعرض الأفلام الإباحية في مدينة بيشاور، التي تقع ضمن منطقة "القبائل" المضطربة، القريبة من الحدود مع أفغانستان، والتي تشهد نشاطاً ملحوظاً للجماعات الإسلامية المسلحة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"باكستان: 10 قتلى بتفجيرين استهدفا سينما إباحية في بيشاور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}