صحف العالم: السياحة في مصر تعاني من "مدن الأشباح"

صحف العالم: السياحة في مصر تعاني من "مدن الأشباح"

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 09:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:34 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لعدد من السياح يزورون معبد الكرنك في الأقصر

صورة أرشيفية لعدد من السياح يزورون معبد الكرنك في الأقصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها مقتل 22 متدربا عسكريا في "داعش" نتيجة خطأ تقني، وقطاع السياحة في مصر يواجه صعوبات جمة بعد عام وصف بالكارثي، والعلاقات بين تركيا إسرائيل في طريقها للعودة إلى طبيعتها.

نيويورك تايمز

أفادت تقارير إعلامية عراقية أن مدربا عسكريا في أحد المعسكرات شمال بغداد استخدام حزاما مليئا بالمتفجرات لتقديم درس تعليمي أمام مجموعة من المتدربين العسكريين، ما أدى إلى مقتله ومقتل 21 شخصا آخرين ينتمي معظمهم إلى "داعش."

وقد أثار هذا الحادث سخرية العراقيين، إذ قال رعد هاشم، صاحب متجر لبيع المشروبات الكحولية إن "ما حدث مضحك جدا، فهو يكشف عن غباء هؤلاء الأشخاص، كما أنه يثير الأمل داخلي لأنه يذكرني بعدد الأشخاص الذين قتلون بسببهم."

وأضاف هاشم: "ما حصل اليوم ليس موتا، بل حياة، فهؤلاء الـ22 شخصا الذين قتلوا كان من الممكن أن يقتلوا مئات العراقيين الأبرياء. والآن مصيرهم الحرق في نار جنهم."

ذا غارديان

يواجه قطاع السياحة في مصر صعوبات كبيرة للنهوض مجددا بعد عام وصفه وزير السياحة بأنه "أسوأ الأعوام في التاريخ الحديث،" بعد انخفاض حاد في أعداد السياح عام 2013 بسبب الأوضاع السياسية الصعبة.

فقد بلغت عائدات السياحة عام 2013 5.9 مليار دولار، مقارنة بـ12.6 مليار دولار في 2012، وفقا لتقارير أصدرتها وزارة السياحة المصرية.

وقال وزير السياحة المصري: "نحن نتحدث اليوم عن مدن أشباح، فنسبة تواجد السياح في بعض المناطق هي 0 في المائة، رغم أن وضع المناطق المطلة على البحر الأحمر كان أفضل."

حرييت التركية

قال وزير الخارجية التركي داود أوغلو إن تركيا وإسرائيل تقتربان من إعادة العلاقات بينهما إلى طبيعتها، بعد أن ساءت بسبب حادث السفينة مرمرة.

وأضاف أوغلو خلال مقابلة تلفزيونية: "شهدت الفترة الأخيرة تقاربا كبيرا وأسلوبا جديدا في الحوار بين البلدين. نستطيع القول إن معظم الخلافات تم حلها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: السياحة في مصر تعاني من مدن الأشباح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}