إيران: أمريكا أسد هرم لا يملك جرأة الهجوم

إيران: أمريكا أسد هرم لا يملك جرأة الهجوم

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 12 فبراير/شباط 2014; 11:07 (GMT +0400).
من مسيرات ذكرى الثورة الإيرانية في طهران

من مسيرات ذكرى الثورة الإيرانية في طهران

طهران، إيران (CNN) -- وصف علي لاريجاني، رئيس مجلس الشورى الإيراني، الولايات المتحدة بـ"الأسد الهرم" الذي "لا يملك جرأة الهجوم"، كما انتقد الإعلان الأمريكي عن تسليم إيران دفعة من أموالها المجمدة بالقول إنه لا يحق لواشنطن أن تمن على طهران بمالها الخاص.

وقالت لاريجاني، في كلمة له مساء الثلاثاء بمدينة قم الإيرانية بختام احتفالات ذكرى "الثورة الإسلامية" في البلاد، إن ما ذكرته الولايات المتحدة من "خيارات مطروحة على الطاولة" هي "أشبه زئير أسد عاجز وهرم لا يملك جرأة الهجوم والإقدام،" مشيرا إلى أن الغرب "يحاول عبر اثارة القلاقل و الأزمات السياسية  التمويه على مقاومة الشعب الفلسطيني المجاهد لكيان الاحتلال الصهيوني" على حد قوله.

وانتقد لاريجاني الإعلان الأمريكي عن تسليم إيران جزءا من أموالها المجمدة بموجب الاتفاق حول الملف النووي قائلا: "لا يحق للأمريكيين المن على الشعب الإيراني بأمواله الخاصة -- علي لاريجاني، فالأرصدة التي أفرج عنها إنما تعود إلى هذا الشعب أساسا" وفقا لما نقلت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية.

واعتبر لاريجاني أن مشكلة أمريكا تتمثل في عدم إدراكها لـ"وعي الشعوب" متهما واشنطن بمواصلة ممارسة "نزعة استعمارية" ودعا الإيرانيين إلى "اليقظة والحذر من الوقوع في الفخ الذي يمكن أن ينصبه الأعداء، الذين يرومون إلى إثارة الخلافات لتوظيفها لأغراضهم الدنيئة" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران: أمريكا أسد هرم لا يملك جرأة الهجوم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}