صحف العالم: انخفاض المساعدات الإنسانية لغزة بسبب سوريا

صحف العالم: انخفاض المساعدات الإنسانية لغزة بسبب سوريا

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 12 فبراير/شباط 2014; 08:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
طفل فلسطيني يقف أمام مقر الأونروا في رفح

طفل فلسطيني يقف أمام مقر الأونروا في رفح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها النقاش الدائر حاليا في الإدارة الأمريكية بشأن إمكانية استهداف تنظيم كداعش بعد تبرؤ القاعدة منه، والعثور على تمثال قديم على أحد شواطئ غزة.

واشنطن بوست

يجري نقاش حاد هذه الأيام داخل الإدارة الأمريكية بشأن قدرة الرئيس الأمريكي على استخدام القوة العسكرية ضد المجموعات الإرهابية ذات الصلة بالقاعدة، وقد اشتد هذا النقاش في الفترة الأخيرة بعد إعلان القاعدة براءتها من تنظيم "داعش."

ويركز هذا النقاش عما إذا كان لا زال بإمكان الإدارة الأمريكية استهداف تنظيم داعش، بعد تبرؤ القاعدة منها الأسبوع الماضي، لتكون سابقة من نوعها.

ويفيد عدد من المسؤولين الأمريكيين أن قطع العلاقة مع داعش يزيلها من قائمة المجموعات ذات الصلة بالقاعدة، والتي منح الرئيس الأمريكي صلاحيات غير محدودة لاستهدافها في قانون جديد سن بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.

ذا تلغراف

عثر صياد فلسطيني على تمثال برونزي يعود إلى ألفي سنة على شاطئ غزة، ويصل وزنه إلى 500 كيلو غرام.

وقام الصياد جودة غراب بنقل التمثال على حماره إلى منزله، غير مدرك للقيمة التاريخية والأثرية لهذا التمثال.

وقد عثر غراب على التمثال في صيف العام الماضي، وتم عرضه لفترة قصيرة على موقع "إي باي،" قبل أن تصادره القوات الأمنية التابعة لحركة حماس.

هآرتس 

قال مسؤول في الأمم المتحدة إن الأزمة السورية، التي خلفت ملايين السوريين ممن يعتمدون على المساعدات الدولية، أدت إلى خفض كمية المساعدات المالية المقدمة للفلسطينيين.

وقال فيليبو غراندي، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، إن الوكالة تحصل على مساعدات أكثر لسوريا مقارنة بغزة.

وأضاف غراندي: "عندما نسأل المتبرعين عن أسباب عدم إرسال المساعدات المالية والغذائية لغزة يكون جوابهم عادة أن هذه المساعدات ذهبت إلى سوريا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: انخفاض المساعدات الإنسانية لغزة بسبب سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}