ثورة بروسيا بعد قرار بحظر بيع ملابس داخلية نسائية

ثورة بروسيا بعد قرار بحظر بيع ملابس داخلية نسائية

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 18 فبراير/شباط 2014; 09:14 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت على صفحات الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والآراء والتحليلات، من أبرزها الغياب الواضح لحركة حماس عن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وثورة في روسيا بعد حظر بيع الملابس الداخلية النسائية المصنعة من مواد غير طبيعية، وتحقيق أمريكي يوناني يكشف عن عملية تهريب أسلحة من إسرائيل إلى إيران.

لوس أنجلوس تايمز

يتساءل الفلسطينيون في قطاع غزة عن موقع حركة حماس، المسيطرة على القطاع، في مفاوضات السلام الجارية حاليا بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

فكل من الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، وإسرائيل ترفض التعامل مع الحركة الإسلامية، التي لا تعترف أصلا بحق إسرائيل في الوجود، كما أن جميع هذه الأطراف تعتبر حماس حركة إرهابية.

ولطالما أعلنت حركة حماس رفضها لهذه المفاوضات، قائلة إن محمود عباس، وهو عضو حركة فتح التي تسيطر على الضفة الغربية، لا يملك السلطة للتفاوض مع الإسرائيليين باسم الفلسطينيين.

ذا تلغراف

يبدو أن على جميع المحال التجارية المتخصصة في بيع الملابس النسائية الداخلية في روسيا التخلص من منتجاتها التي تحتوي على مواد صناعية غير طبيعية استخدمت في صناعة الملابس الداخلية النسائية.

فبدءا من الأول من يوليو/ تموز المقبل، ستختفي جميع تلك المنتجات من المحلات في روسيا، وكازاخستان، وبيلاروسيا، وذلك سعيا من اتحادات هذه الدول إلى تقديم ملابس مصنعة من مواد غير ضارة بالجسم.

وقد أشعل هذا القرار ثورة عارمة عبر وسائل الإعلام الروسية ودول أخرى. ففي كازاخستان، اعتقلت قوات الأمن ثلاث سيدات حاولن إلباس تمثال في العاصمة ملابس داخلية الأحد.

يديعوت أحرونوت

كشف تحقيق أمريكي يوناني مشترك أن تاجر أسلحة إسرائيلي حاول تهريب قطع غيار لطائرات اف-4 فانتوم لإيران عن طريق اليونان، في خرق للحظر المفروض على طهران.

وكشف التحقيق أن هذه العملية جرت على مرحلتين، الأولى في ديسمبر/ كانون الثاني 2012، والثانية في أبريل/ نيسان 2013.

وأكد المحققون الأمريكيون أن تجارا إسرائيليين هم وراء العملية، التي كانت سفنها متجهة إلى إيران.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ثورة بروسيا بعد قرار بحظر بيع ملابس داخلية نسائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}