مسؤولة أمريكية لـCNN: إيران التزمت بالاتفاق المؤقت ونتطلع لحوار الثلاثاء

مسؤولة أمريكية لـCNN: إيران التزمت بالاتفاق المؤقت ونتطلع لحوار الثلاثاء

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 18 فبراير/شباط 2014; 04:21 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي تستعد فيه إيران ودول مجموعة 5+1 لعقد اجتماع، الثلاثاء، يهدف إلى بحث سبل إيجاد اتفاق دائم حول البرنامج النووي لطهران، ولكن هل التزم الطرفان بالفعل بالاتفاق المؤقت الذي توصلا إليه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي؟

وبحسب تصريحات وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية، للشؤون السياسية، ويندي شيرمان لـCNN: "لغاية الآن فإن إيران وباقي الدول التي تم التوصل معها إلى اتفاق، التزمت بالاتفاق المؤقت."

وأضافت: "محادثات فينا ستؤسس كخطوة أولى، ولكننا لا نريدها أن تكون الخطوة الوحيدة،" مشيرة إلى: "نذهب إلى هذه المحادثات متيقظين حيث أنها ستكون محادثات صعبة."

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي أشار فيه المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي إلى أن المفاوضات "لن تؤدي إلى أي مكان."

وعقبت المسؤولة الأمريكية على هذه التصريحات حيث قالت: "ما اهتم به هو ماذا تفعله إيران بصورة أكبر مما تقوله."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤولة أمريكية لـCNN: إيران التزمت بالاتفاق المؤقت ونتطلع لحوار الثلاثاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}