صحف العالم: الجهاد في سوريا أصبح مهنة المتشددين البريطانيين

العالم
نشر
صحف العالم: الجهاد في سوريا أصبح مهنة المتشددين البريطانيين
أحد المقاتلين يحمل بندقيته في حلب بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والعناوين كان من أبرزها اتهام فتاة حامل بممارسة الزنا بعد تعرضها لاغتصاب جماعي، وتوجيه تهم بالتجسس لصالح إسرائيل لمواطنين مصريين اثنين.

ذا غارديان

اتهمت فتاة حامل تعرضت لاغتصاب جماعي بممارسة الزنا بالسودان، لتواجه على إثرها أحكاما بالإعدام بالرجم.

وتم اعتقال الفتاة، البالغة من العمر 18 عاما وهي في شهرها الأخير من الحمل، في قسم الشرطة، حيث تنام على الأرض من دون أي غطاء أو فراش، أو حتى طعام يغذيها ويغذي جنينها.

وتتهم جمعيات إنسانية السودان بالتميير ضد هذه الفتاة لأنها أنثى، ولأنها مهاجرة إثيوبية، وطالبت بالإفراج الفوري عنها ونقلها إلى المستشفى.

نيويورك تايمز

أعلن القضاء المصري الثلاثاء اعتقال مصريين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، مؤكدا اعترافهما بتزويد عملاء إسرائيليين بمعلومات عن الجيش المصري.

كما وجه القضاء المصري تهما ضد مواطنين إسرائيليين بتهمة تعاملهم مع الموساد، غير أنه لم يتم معرفة مكانهما حتى الآن.

ولم تعلق الحكومة الإسرائيلية، التي نادرا ما تستجيب لمثل هذه الاتهامات، على ذلك الإعلان والاتهامات المواجهة إلى مواطنيها.

ديلي ستار

بث على موقع يوتيوب مؤخرا فيديو يظهر فيه مقاتل بريطاني متشدد يقف أمام سيارة دفع رباعي عليها علم أسود يحمل شارة "لا إله إلا الله."

وفي الفيديو قال المقاتل، الذي يحمل اسم أبو بكر: "أنت لا تأتي إلى هنا لحمل السلاح وإطلاق لحيتك فحسب، فمهمتك هنا هي وظيفتك، وليست صورة تضعها على الانستغرام."

وأضاف أبو بكر: "ليس من السهل أن تأتي إلى هنا وتقف أمام الدبابة المستعدة لاستهدافك، فوجودك هنا هي مهنتك ومسؤوليتك، والمتمثلة في القتال في سبيل الله."

نشر