صحف العالم: فتوى تحرم العيش على كوكب المريخ

العالم
نشر
صحف العالم: فتوى تحرم العيش على كوكب المريخ
العيش على كوكب المريخ يعرض حياة الإنسان للخطر، وفقا للفتوى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والعناوين ومن أهمها صدور فتوى تحرم العيش على كوكب المريخ، وفيديو كليب يصور المثلية الجنسية يثير جدلا في إيران، إضافة إلى إلقاء قطعة فنية بقيمة 14 ألف دولار بالمهملات في إيطاليا عن طريق الخطأ.

ذا تلغراف

قامت عاملة تنظيفات جنوب إيطاليا برمي قطعة فنية كانت من المفترض أن تعرض في معرض فني من دون قصد.

وقال لورنزو روكا، مدير شركة التنظيفات، إن السيدة كانت تقوم بعملها، حينما اعتقدت أن قطعتين فنيتين كانتا من بقايا النفايات التي تركها المنظفون في المعرض.

وأضاف روكا أن شركة التنظيفات ستلجأ للتأمين لتغطية كلفة القطع الفنية، والتي تقدر بـ 13,700 دولار.

لوس أنجلوس تايمز

أثار فيديو كليب جديد يروج للمثلية الجنسية للمغنية الإيرانية غوغوش جدلا واسعا بين الإيرانيين وفي أوساط المواقع الاجتماعية والمنتديات في الجمهورية الإسلامية.

وبدأت القصة في عيد الحب، حين نشرت المغنية الإيرانية على صفحتها على فيسبوك رابطا للفيديو، ويصل عدد متابعيها على فيسبوك أكثر من مليون ونصف.

وانتشر الفيديو بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولقي إعجاب البعض، فيما واجه انتقادات عدة من معارضي حقوق المثليين.

ديلي ميل

صدرت فتوى عن دائرة الأوقاف الإسلامية في دولة الإمارات تقضي بتحريم العيش على كوكب المريخ، بزعم أن العيش على ذلك الكوكب لا يعد إسلاميا.

وقالت اللجنة التي أصدرت الفتوى إن محاولة العيش على المريخ ستكون خطرة جدا، وقد تؤدي بصاحبها إلى الانتحار وقتل نفسه، وهو أمر حرمه الإسلام.

وقالت الفتوى: "إن في هذه الرحلة التي تعتبر رحلة في اتجاه واحد أخطارا على الحياة، وهو أمر لا يمكن تبريره في الإسلام. فهناك احتمال أن من يسافر إلى المريخ قد لا يتمكن من البقاء على قيد الحياة هناك."

نشر