صحف العالم: ولي العهد السعودي يحجز "المالديف" بـ 30 مليون دولار

صحف العالم: ولي العهد السعودي يحجز "المالديف" بـ 30 مليون دولار

صحف دولبة
نُشر يوم السبت, 22 فبراير/شباط 2014; 10:48 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:23 (GMT +0400).
صحف العالم: ولي العهد السعودي يحجز "المالديف" بـ 30 مليون دولار

 

دبي، الإمارات العريية المتحدة (CNN) -- تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والعناوين، من أبرزها تصريحات لمسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية حول الاعتراف بيهودية إسرائيل، وأمير سعودي يحجز جزر المالديف لقضاء عطلته الشخصية، وأنباء عن رفع إيران حجم المساعدات والدعم لسوريا.

يديعوت أحرونوت

قال مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية إن محمود عباس، قد يعترف بيهودية الدولة الإسرائيلية إن تم ذلك بشكل لا يحرجه، أو يضعف أي فرصة لتوقيع اتفاق سلام محتمل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد نبيل عمرو، عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن مثل هذا القرار محتمل ولكن يجب أن يمر من خلال استفتاء شعبي عام أولا.

ديلي ميل

خابت آمال البعض ممن خططوا لقضاء عطلة أحلامهم في جزر المالديف، بعد أن قام أمير سعودي باستئجار جميع الجزر لمدة ثلاثة أيام لحسابه الخاص.

وأفادت تقارير أن ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود دفع مبلغ 30 مليون لحجز ثلاث جزر في المالديف من 19 وحتى 25 فبراير/شباط الحالي.

وقالت التقارير إن الأمير سلمان من المفترض وصوله إلى الجزر برفقة مستشفى متنقل، ويخت فخم وأكثر من 100 حارس شخصي.

ذا تلغراف

قالت مصادر إعلامية إن إيران سترفع من حجم مساعداتها لسوريا، إذ قررت إرسال مستشارين عسكريين إلى دمشق لجمع المعلومات الاستخباراتية وتدريب القوات السورية.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتواصل فيها محادثات جنيف 2، إذ يدخل الوفد السوري للمفاوضات وهو واثق كل الثقة أن حليفاً قويا كإيران يسانده في مطالبه، وبالتالي لا حاجة لتقديم أي تنازلات.

وقال محللون إيرانيون إن بضع مئات من المختصين العسكريين تم إرسالهم لسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ومن بينهم قادة في قوة القدس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: ولي العهد السعودي يحجز المالديف بـ 30 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}