صحف العالم: الكشف عن فظائع السجون السياسية بكوريا الشمالية

صحف العالم: الكشف عن فظائع السجون السياسية بكوريا الشمالية

صحف دولبة
نُشر يوم الأحد, 23 فبراير/شباط 2014; 09:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لأحد السجون في كوريا الشمالية

صورة أرشيفية لأحد السجون في كوريا الشمالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية، وكان من أبرز ما جاء فيها إعلان حركة حماس إلقاء القبض على متحدث سابق باسمها بتهمة إساءة استخدام السلطة، والكشف عن أن بطولة جندي أمريكي في حرب العراق لم تكن صحيحة على الإطلاق، وأسرار يكشفها تقرير جديد حول فظائع السجون السياسية في كوريا الشمالية.

واشنطن بوست

بعد مقتله عام 2004 في الفلوجة بالعراق، أصبح الجندي رافاييل بيرالتا واحدا من أشهر المحاربين الأمريكيين في الحرب على العراق. فبعد إطلاق النار على رأسه، تمكن بيرالتا من إبعاد قذيفة ضخمة قبل انفجارها وأنقذ عددا كبيرا من رفاقه.

إلا أن معلومات جديدة تفيد بأن رواية بيرالتا غير صحيحة. فقد قرر مجندان من زملاء بيرالتا الخروج للعلن والكشف عن الحقيقة.

فقد قال المجند ديفيد آلان: "لقد أزعجني الأمر كثيرا، فقد كنت أعلم أن ما يعرفه الجميع غير صحيح، ولكن من يرغب في الذهاب إلى العائلة لإخبارها أن ابنها ليس بطلا؟|

ذا جيروسالم بوست

أعلنت حركة حماس السبت إلقاء القبض على المتحدث السابق باسمها أيمن طه بتهمة استخدام السلطة والفساد المالي.

وقالت الحركة الإسلامية في بيان أصدرته إنه "تم التحقيق مع طه بشأن سلوكه، وإساءة استخدام السلطة، والكسب غير المشروع.

وأضاف البيان: "قضية طه غير مرتبطة بالأمن أو جهات عدائية،" وذلك ردا على إشاعات أفادت بأن طه كان متهما بالخيانة.

ديلي ميرور

ركزت صحيفة ديلي ميرور البريطانية على ملف السجون في كوريا الشمالية، وخصوصا المعتقل السياسي رقم 16، الذي يصل حد الوحشية فيه إلى ترك الجثث في أماكنها حيث سقط أصحابها من الجوع أو التعذيب.

فقد سجل حارس أمني سابق في المعتقل جميع التفاصيل الفظيعة التي يعيشها السجناء السياسيون منذ افتتاحه في سبعينيات القرن الماضي، من دون أن يعرف موقعه أو أية أنباء حول ما يجري خلف جدرانه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: الكشف عن فظائع السجون السياسية بكوريا الشمالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}