مقتل أمريكي برصاص حراس في سجن إسرائيلي

مقتل أمريكي برصاص حراس في سجن إسرائيلي

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 فبراير/شباط 2014; 12:42 (GMT +0400).

القدس، (CNN) --نقلت مصادر إسرائيلية مسؤولة، الاحد، أن سجينا أمريكيا متهم بجريمة قتل بشعة، لقي مصرعه برصاص حراس السجن بعدما فتح النار عليهم وجرح ثلاثة، إصابة اثنين منهم خطيرة.

وذكرت  المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، سيفان وايزمان، إن صامويل شينبين، 34 عاما، الذي فر إلى إسرائيل بعد اعترافه بجريمة قتل بشعة في ميرلاند الأمريكية عام 1997، قتل برصاص قوات شرطة خاصة وحراس سجن رامونيم، عندما أطلق النار على الحراس، من داخل دورة مياه بالسجن.

وأصيب حارسان بجراح خطيرة ويعاني الثالث من إصابة طفيفة، لم يتضح على الفور كيفية حصول السجين على السلاح.

ويتهم الإدعاء شينبين، ويحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، بالتواطؤ مع آرون نيدل، في جريمة قتل ألفريدو تيللو، في منطقة "سيلفر سبرينغ" بمريلاند وتقطيعه أوصاله ثم حرقه.

وأقر شينبين بذنبه في جريمة القتل، إلا أنه وعقب فراره إلى إسرائيل، اتهم نيدل، الذي انتحر لاحقا في السجن، بارتكاب جريمة القتل، لكنه اعترف بتقطيع وحرق جثة الضحية.

وكانت المحكمة العليا بإسرائيل قد قضت بعدم تسليم شينبين إلى الولايات المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل أمريكي برصاص حراس في سجن إسرائيلي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}