أمريكا ترسل وحدة مارينز خاصة لحراسة سفارتها بأوكرانيا

أمريكا ترسل وحدة مارينز خاصة لحراسة سفارتها بأوكرانيا

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 25 فبراير/شباط 2014; 08:12 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:34 (GMT +0400).
أمريكا ترسل وحدة مارينز خاصة لحراسة سفارتها بأوكرانيا

واشطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت مصادر رفيعة في الإدارة الأمريكية لـCNN الثلاثاء، أن وزارة الدفاع "البنتاغون" قررت إرسال وحدة خاصة من قوات مشاة البحرية "المارينز"، لتعزيز الحراسة على سفارة الولايات المتحدة بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن وزارة الخارجية طلبت تعزيز الحراسة على مقر السفارة الأمريكية في أوكرانيا -- مصادر أمريكية، على خلفية الاضطرابات التي تشهدها الجمهورية السوفيتية السابقة حالياً، والتي أطاحت بنظام الرئيس فيكتور يانكوفيتش.

وأكدت المصادر أن الفريق، الذي يضم تسعة من العناصر الخاصة، غادر الولايات المتحدة في وقت سابق من مساء الأحد، بعد موافقة البنتاغون على طلب وزارة الخارجية، ومن المتوقع أن يقوم أعضاء الفريق بتوفير "أقصى حماية ممكنة" لمقر السفارة في كييف، على مدار الساعة.

ورغم أن الولايات المتحدة ليست هدفاً لأعمال العنف التي تشهدها أوكرانيا، منذ أواخر الأسبوع الماضي، والتي خلفت ما يقرب من مائة قتيل، إضافة إلى مئات الجرحى، إلا أن أجواء التوتر التي تخيم على كييف، دفعت واشنطن إلى تعزيز إجراءات الأمن إلى "أقصى درجة" حول سفارتها.

وتعزز الولايات المتحدة حماية العديد من مقار بعثاتها الدبلوماسية بمختلف أنحاء العالم، بعناصر من قوات المارينز، في أعقاب الهجوم على مجمع القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية، في 11 سبتمبر/ أيلول 2012، والذي أودى بحياة أربعة أمريكيين، بينهم سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، كريستوفر ستيفنز.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا ترسل وحدة مارينز خاصة لحراسة سفارتها بأوكرانيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}