أمريكا تطرد 3 دبلوماسيين فنزويليين ردا على طرد دبلوماسييها

أمريكا تطرد 3 دبلوماسيين فنزويليين ردا على طرد دبلوماسييها

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 فبراير/شباط 2014; 10:37 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قررت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، طرد ثلاثة دبلوماسيين فنزويليين، وذلك رداً على قيام كاراكاس بطرد ثلاثة من دبلوماسييها، على خلفية ادعاءات بقيامهم بالتحريض وتأجيج المظاهرات التي تشهدها البلاد.

وبحسب مصدر بوزارة الخارجية الأمريكية، فإن الدبلوماسيين الفنزويليين الثلاثة وهم، السكريتير الأول بالسفارة الفنزويلية، إغناسيو افالوس، والسكرتير الثاني ماركوس فيغويردو، إلى جانب فيكتور ازبوروا، تم الإعلان عنهم كـ"شخصيات غير مرغوبة،" أو ما يعرف في عالم الدبلوماسية بـ" personae non gratae"

ويشار إلى أن هؤلاء الدبلوماسيين أمامهم 48 ساعة لمغادرة الولايات المتحدة الأمريكية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تطرد 3 دبلوماسيين فنزويليين ردا على طرد دبلوماسييها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}