خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك: المشتبه به بتفجير منهاتن يدعى عقائد الله وعمره 27 عاما

ناتو: أوكرانيا شريك وسندعم تحولها الديمقراطي

ناتو: أوكرانيا شريك وسندعم تحولها الديمقراطي

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 فبراير/شباط 2014; 08:48 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لشعار حلف شمال الأطلسي بمقره الرئيسي بالعاصمة البلجيكية بوركسل

بروكسيل، بلجيكا (CNN)—قال اندريس راسموسن، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" الأربعاء، إن أوكرانيا تعتبر شريكا مقربا والناتو صديق مخلص، مؤكدا على استعداد الحلف لمواصلة مساعدة أوكرانيا للمضي قدما في تحولها الديمقراطي.

وقال راسموسن في البيان المنشور على الموقع الرسمي للحلف: " تشجعنا بعد معرفة أن العنف توقف في أوكرانيا من خلال المفاوضات، ومضي البلاد قدما نحو حوار سياسي شامل تحترم فيه الحقوق الديمقراطية، يعتبر مفتاحا."

وألقى راسموسن الضوء على أن الناتو "يحترم الخيارات السيادية للشعب الأوكراني."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن إجراء تدريبات عسكرية مفاجئة بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين في المناطق الوسطى والغربية لروسيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ناتو: أوكرانيا شريك وسندعم تحولها الديمقراطي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}